الاقتصادية

تركيا تكلف بنوكا بترتيب إصدار صكوك قياسي بالدولار

23 مارس 2017
23 مارس 2017

لندن ـــ إسطنبول ـــ (رويترز): كلفت تركيا بنوكا بترتيب اجتماعات مع المستثمرين العالميين بشأن إصدار صكوك مقوم بالدولار الأمريكي وفقا لما ذكره أحد مرتبي الإصدار. واختارت تركيا بنك إتش.إس.بي.سي لترتيب هيكل الإصدار. وسيشارك بنكا دبي الإسلامي وستاندرد تشارترد كمديري اكتتاب. وسيتم تنظيم مؤتمر عالمي عبر الهاتف في 27 مارس الجاري بينما تعقد اجتماعات مع المستثمرين في الإمارات العربية المتحدة في اليوم التالي.

*وعلى صعيد آخر يتوقع البنك المركزي التركي أن يعاود النشاط الاقتصادي التعافي تدريجيا هذا العام لكنه قال إن بيانات الربع الأول من العام تشير إلى أن التعافي ليس واسع النطاق بعد وفقا لمحضر آخر اجتماع عقدته لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي والذي جرى نشره أمس.

وقال البنك إنه لن يلجأ إلى تيسير السياسة النقدية حتى تظهر توقعات التضخم تحسنا ملموسا. وقال إن الزوال التدريجي لأثر زيادات ضريبية جرى فرضها في 2016 ربما يساهم في خفض التضخم. وأقدم البنك المركزي التركي على خطوة غير اعتيادية الخميس الماضي إذ رفع تكلفة التمويل من آلية لإقراض البنوك لتدبير احتياجات السيولة الطارئة 75 نقطة أساس بينما أبقى على أسعار الفائدة على الآليات التقليدية دون تغيير.