العرب والعالم

إصابة 12 شخصا في هجوم «إرهابي» قرب البرلمان البريطاني

22 مارس 2017
22 مارس 2017

الشرطة تطلق النار على مهاجم -

لندن - (رويترز): قال رئيس مجلس العموم بالبرلمان البريطاني امس إن الشرطة البريطانية المسلحة أطلقت النار على مهاجم خارج مقر البرلمان بعد سماع دوي فرقعات عالية ورأى مصور من رويترز 12 مصابا على الأقل على جسر وستمنستر القريب. وقال مسؤول برلماني في وقت سابق إن شخصين أصيبا بالرصاص خارج البرلمان وإن المبنى أغلق. وعلقت جلسة مجلس العموم وطلب من النواب الذين كانوا يحضرون الجلسة البقاء بالداخل.

وقالت الشرطة إنها استدعيت لواقعة على جسر وستمنستر وإن الضباط كانوا في الموقع وتم التعامل مع الواقعة باعتبارها واقعة إطلاق نار.

وقال مراسل لرويترز داخل المبنى إن طاقما طبيا كان يعالج شخصين داخل بوابة البرلمان. وأغلقت محطة مترو وستمنستر القريبة بناء على طلب الشرطة. وأظهرت صور التقطها مصور رويترز شخصين يرقدان على جسر وستمنستر وينزفان بشدة.

وقال متحدث باسم مكتب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إنها في أمان بعد أن أطلقت شرطية مسلحة النار على مهاجم خارج مبنى البرلمان. وامتنع المتحدث عن ذكر أين كانت ماي عندما وقع الهجوم. وقالت الشرطة البريطانية إنها تتعامل مع الحادث قرب البرلمان على أنه حادث إرهابي إلى أن يتضح شيء آخر.