عمان اليوم

«الوثائق والمحفوظات» تختتم الدورة التدريبية بالهيئة العامة للطيران المدني

22 مارس 2017
22 مارس 2017

استهدفت 80 موظفا -

تختتم هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية اليوم الدورة التدريبية التي تنظمها لموظفي الهيئة العامة للطيران المدني حيث استمرت ثلاثة أيام من 21 إلى 23 مارس الجاري، ويأتي ذلك استمرارا للدعم الفني الذي تقدمه هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية لسائر الجهات المعنية بتطبيق قانون الوثائق والمحفوظات، كما يأتي تنظيم الدورة التدريبية بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني وذلك لأهمية العمل بهذا النظام الموحد والوصول إلى مستوى عال من الجودة في ضبط إدارة وتنظيم الملفات والوثائق.

ونظمت الدورة التدريبية بمركز التدريب التابع للهيئة العامة للطيران المدني وبلغ عدد المشاركين أكثر من 80 موظفا من مختلف التقسيمات التنظيمية بالهيئة.

تأتي إقامة مثل هذه الدورات التدريبية بهدف تمكين الجهات الحكومية من استخدام نظام إدارة وثائق يسهل عليها تصنيف ملفاتها ووثائقها وإدارتها في مكاتب العمل كفترة جارية وكذلك عند انتقالها إلى محلات حفظ الوثائق الوسيطة ومن ثم تحديد مصيرها النهائي الذي إما أن يكون حفظا دائما بترحيله إلى هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية أو إتلافا يمر بإجراءات محددة.

تناولت الدورة التدريبية عدة محاور أساسية حيث جاء المحور الأول بالتعريف بقانون الوثائق والمحفوظات وإنشاء هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، فيما تناول المحور الثاني أهم خصائص ومكونات نظام إدارة الوثائق، وجاء المحور الثالث بالتعريف للوثائق المشتركة وعرض عن مراحل إنجاز نظام إدارة الوثائق المشتركة، وآلية استخدام نظام التصنيف وجداول مدد الاستبقاء في إدارة وتنظيم الملفات والوثائق.

قدم الدورة التدريبية الفاضل إسحاق بن يعقوب الصقري مدير الجودة والمشرف على الدعم الفني بهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية بالإضافة إلى أعضاء فريق الدعم الفني الذي يشرف على تطبيق النظام بالجهة.