.. وتدشن «الأحد» المهرجان العلمي الزراعي التاسع

تدشن جامعة السلطان قابوس الأحد القادم فعاليات المهرجان العلمي الزراعي بنسخته التاسعة تحت رعاية المكرم الدكتور حمد بن سليمان السالمي عضو مجلس الدولة والأستاذ المساعد بقسم المناهج والتدريس بكلية التربية، وذلك بقاعة المعارض في الجامعة وتقوم الجماعة الطلابية بكلية العلوم الزراعية والبحرية بتنظيم هذه الفعالية سنويا، كما تستمر فعاليات المهرجان لمدة ثلاثة أيام.
كذلك يناقش المهرجان ارتباط العلوم الزراعية والبحرية بالتكنولوجيا والتطور الرقمي والرؤية المستقبلية لها. وتأتي فكرته توضيحا للأفكار السائدة حول ندرة ومحدودية استخدام التكنولوجيا في المجالات الحيوية المندرجة تحت الكلية رغم التطور الهائل في الأجهزة المستخدمة في هذه المجالات وتفرعاتها.
بالإضافة إلى ذلك يسعى إلى مناقشة ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجالات الزراعة والعلوم البحرية، إلى جانب لأفكار المستقبلية التي من المتوقع أن تطالها يد الثورة المعلوماتية تسهيلا للتدخل البشري في تطوير واستثمار القطاعات وتنميتها والاستفادة منها.
يصاحب المهرجان فعاليات ترفيهية كعروض ركوب الخيل، والكلاب البوليسية، وحديقة حيوانات مصغرة، بالإضافة إلى مسرح تقام فيه مسابقات مثل ألعاب الخفة، ومعرض مشاريع طلابية لكل أقسام الكلية في قاعة المعارض وتتمحور حول إبراز أهمية قطاع الزراعة بكافة أقسامه ودوره في رفع الاقتصاد العُماني، وهناك حلقات العمل، ومناظرات علمية بين الأقسام حول مواضيع التكنولوجيا في مجالات الكلية، والحلقات النقاشية بحضور عدد من ذوي الخبرة والتجارب والباع الطويل، بالإضافة لليوم المفتوح الذي يضم فعاليات متنوعة واستضافات مختلفة في محطة التجارب الزراعية في الجامعة.