الرياضية

منتخبات تقترب وأخرى تودع

22 مارس 2017
22 مارس 2017

تنطلق اليوم، منافسات الجولة السادسة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في روسيا عام 2018، وبينما المهمة ثقيلة على بعض المنتخبات العربية لانتزاع بطاقة التأهل للمهرجان العالمي، ستكون قريبة من المستحيل للأخرى.

وتخوض قارة آسيا تصفيات المونديال ضمن مجموعتين تضم كلاً منها 6 منتخبات، يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم.

ويلتقي ثالثا المجموعتين في مباراة الملحق الآسيوي، على أن يلعب الفائز مع خامس قارة أمريكا الجنوبية أو أمريكا الشمالية أو أوقيانوسيا، على مقعد بالمونديال، وهو ما سيحدده الفيفا في وقت لاحق.

وتشارك سوريا وقطر في المجموعة الأولى بينما تخوض السعودية والإمارات والعراق منافسات المجموعة الثانية.

ففي المجموعة الأولى، يصطدم المنتخب القطري بنظيره الإيراني في العاصمة القطرية الدوحة في لقاء يبحث من خلاله كلا الفريقين عن انتزاع النقاط الثلاث.

وتتصدر إيران المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن كوريا الجنوبية، بينما تحتل أوزبكستان المركز الثالث برصيد 9 نقاط، بفارق أربع نقاط عن سوريا وخمس نقاط عن قطر، وتتذيل الصين الترتيب برصيد نقطتين.

وستحرص الجماهير القطرية على التواجد في ملعب المباراة لمؤازرة فريقها في المباراة المصيرية التي يعتبرها الجهاز الفني بمثابة حياة أو موت، وستكون المهمة ثقيلة على لاعبي «العنابي» لإنعاش آمالهم في دخول دائرة المنافسة على التأهل.

ويسعى العنابي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه ومحاولة استعادة ذاكرة انتصاراته من جديد، بعدما نجح في العودة من الصين بالتعادل السلبي.

ويمني «العنابي» النفس بالخروج من المباراة التي لا تقبل القسمة على اثنين بالنسبة له بالنقاط الثلاث لإنعاش آماله في مواصلة المشوار، والثأر لهزيمته أمام نظيره الإيراني، بهدفين نظيفين، في مباراة الذهاب، التي جمعتهما في العاصمة طهران.