العرب والعالم

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا ويقتحم مخيم قلنديا

21 مارس 2017
21 مارس 2017

رام الله - عمان -الأناضول:-

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات الدهم في الضفة الغربية، حيث شن فجر أمس الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات بمناطق مختلفة تم خلالها اعتقال 12 شخصا بينهم نائب بالمجلس التشريعي.

وبحسب بيان لجيش الاحتلال، فإن المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، وأنه جرى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية والمخابرات، حيث تنسب لهم شبهات القيام بعمليات ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وفي مدينة الظاهرية جنوب الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس محمد إسماعيل الطل، بعد اقتحام منزله، وبذلك يصل عدد نواب حماس بسجون الاحتلال 11 نائبا. كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الزاوية قضاء مدينة سلفيت واستجوبت مواطنين وفتشت منزليهما، وذكر مواطنون أن عدة آليات عسكرية اقتحمت البلدة وداهمت منزلي مواطنين وحققت معهما ميدانيا، فيما انتشر الجنود في شوارع البلدة لساعات قبل أن ينسحبوا من البلدة.

وفي شمال الضفة الغربية، استهدف مقاومون عند منتصف الليلة قبل الماضية، بعبوة ناسفة معبر الجلمة قرب جنين أعقب ذلك اقتحام للمدينة وأعمال تمشيط واسعة.

وبحسب شهود عيان، فإن مجموعة من الشبان ألقوا عبوة ناسفة محلية الصنع على معبر الجلمة، حيث سمع صوت انفجار أعقبه إطلاق نار كثيف من قبل الجنود على المعبر.

وعقب مهاجمة المعبر، انتشر عشرات الجنود في شارع الناصرة واقتحموا مدينة جنين وجابوا في شوارعها كما اقتحموا المخيم. كما اقتحمت قوات كبيرة من جنود الاحتلال، معززة بنحو عشر آليات عسكرية، فجر الثلاثاء، مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، وتصدى لها أبناء المخيم بالحجارة والزجاجات الفارغة. وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال أطلقت عشرات القنابل الغازية السامة في شوارع المخيم، في الوقت الذي شرع فيه جنود من هذه القوات بإلصاق بيانات «منشورات» تحريضية باللغة العربية، على أبواب المحال التجارية وجدران المنازل، تدعو أهل المخيم لمراقبة «أبنائهم وعدم انجرارهم وراء فئة تدعي الوطنية» حسب زعم المنشورات.

في الاثناء، قال قدورة فارس، رئيس نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي)، إن ثلاثة معتقلين فلسطينيين في السجون الإسرائيلية، يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام رفضا للاعتقال الإداري. وأضاف «فارس»، لوكالة الأناضول على هامش الوقفة الأسبوعية لأهالي المعتقلين الفلسطينيين، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة البيرة، أمس الثلاثاء، إن المضربين الثلاثة يخوضون إضرابا مفتوحا منذ عدة أيام. وقال:«هذه المعركة ستتواصل ما دام الاحتلال يصر على استمرار الاعتقال الإداري».