عمان اليوم

بدء المحطة الأولى من التصفيات النهائية لمسابقة «رتل وارتق» بالخوض

21 مارس 2017
21 مارس 2017

أجريت أمس الأول بعد صلاة المغرب مباشرة المحطة الأولى من التصفيات النهائية للنسخة (الثانية عشرة) من مسابقة رتل وارتق للقرآن الكريم في مجال (عذوبة الصوت القرآني، وإتقان التلاوة)؛ بجامع الشيخ محمد بن عمير الهنائي بالخوض بولاية السيب؛ بحضور سعادة هلال بن حمد بن محمد الصارمي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب، وبتنظيم من مجلس الآباء والأمهات بولاية بوشر بالتعاون مع مدرسة الخوير للتعليم الأساسي (5-9) للبنين.

شارك في المسابقة ثلاثة عشر متسابقا من الطلاب الذكور من الصفوف (7-12) كممثلين لثلاث عشرة مدرسة من ست محافظات: (جنوب الباطنة، وشمال الباطنة، والظاهرة، والداخلية، وشمال الشرقية، وجنوب الشرقية).

وقد أشجى الطلاب المشاركون الحضور بأصواتهم العذبة، وبنغماتهم الرائعة، وبترتيلاتهم الأخاذة، وبتلاواتهم المجودة، التي انطلقت من حناجرهم الذهبية؛ في جو من التسابق الإيجابي الكبير، وقد كانت المنافسة بينهم قوية جدا.

الجدير بالذكر أن هذه المسابقة تقيم وفق أفضل معايير تقييم المسابقات الإقليمية والدولية للقرآن الكريم.

وتكونت لجنة التحكيم من السيد الدكتور المجاز أحمد بن سعيد البوسعيدي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم، ومدير مختص بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، ومدرس حاليا في كلية العلوم الشرعية، والدكتور المجاز طلال بن خلفان المعولي خبير قانوني بمجلس الشؤون الإدارية للقضاء، والمجاز أحمد بن عزان البحري نائب مدير دائرة الإرشاد والتوجيه الديني بجامعة السلطان قابوس، والمشرف العام على مشروع الإجازة القرآنية بجامعة السلطان قابوس وبعض ولايات السلطنة، ومدرس مادة التجويد بكلية العلوم الشرعية (عن بعد). ويدير الجلسة حمد بن عبدالله الحوسني المشرف العام لمسابقة رتل وارتق للقرآن، وأمين الصندوق بالجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم.

وللأسبوع الثاني على التوالي تستمر التصفيات النهائية في مجال (التلاوة، والحفظ، والفهم، والتدبر).