عمان اليوم

معرض «الرياضيات حياتنا» يسجل 4449 زائرا حتى 19 من الشهر الجاري

20 مارس 2017
20 مارس 2017

يعزّز تجارب الأطفال وينمي قدراتهم ومهاراتهم -

كتبت – مُزنة بنت خميس الفهدية -

وصل عدد زوار معرض «الرياضيات حياتنا» الذي انطلقت أعماله في الثالث عشر من شهر فبراير الماضي بمتحف الطفل بمسقط حتى 19من الشهر الجاري إلى 4449 زائرا وزائرة، ويستمر المعرض في استقبال عدد الزوار حتى الثالث عشر من شهر مايو المقبل من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الواحدة والنصف ظهرا، ليضفي مزيدا من الاهتمام بمجالات الرياضيات والعلوم للطلاب في مراحلهم الابتدائية والثانوية، وإزالة الغموض عن بعض المفاهيم الكامنة خلف مجالات الرياضيات والعلوم.

وتميل توجهات الطلاب إلى فهم وحل مسائل الرياضيات بالطرق السهلة والواضحة ومساعدتهم في تخطي الخوف من مادتي الرياضيات والعلوم. ويضيف الشعور بالمتعة أثناء فهم المسائل واستقبال المعلومات المتنوعة، ويعزّز المعرض تجارب الأطفال وينمي من قدراتهم ويطوّر مهاراتهم في مجالات الرياضيات والعلوم.

وأعرب زوار المعرض عن الاستمتاع والرضا التام بمحتويات المعرض، وذلك من خلال عرض أجهزة متعددة ومتنوعة تشرح علاقة الرياضيات بالنشاطات الخارجية، مثل رياضات المغامرة، والبيئية، والطراز، والتصميم، وألعاب الفيديو، وصناعة الإنسان الآلي والفضاء.

ويعد معرض «الرياضيات حياتنا» المكان المثالي لاستقطاب الطلبة من مختلف مستوياتهم الفكرية والعمرية، وذلك من خلال عرض لمختلف التجارب المرحة والمتفاعلة، ويمثّل المعرض فرصة للطلاب والطالبات لرؤية الرياضيات في الجانب التطبيقي المكمل للجانب النظري.

تجدر الإشارة إلى أن معرض «الرياضيات حياتنا» تنظمه وزارة التراث والثقافة ممثلة بمتحف الطفل وبالتعاون مع شركة ريثيون، كما أن معرض الرياضيات هو أول معرض متنقل من شركة «ريثيون»، وصمم خصيصا لإظهار إمكانيات الرياضيات الكامنة في الأشياء المحببة للصغار. وبلغ عدد الأجهزة المعروضة في المعرض 23 جهازا.