الاقتصادية

زيادة رأسمال البنك المركزي العماني إلى مليار ريال اعتبارا من أول أبريل القادم

20 مارس 2017
20 مارس 2017

بحث إجراءات تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة -

عقـد مجلـس محافظي البنـك المركـزي العُمـاني أمس الاجتماع الأول للعام الحالي برئاسة معالي الدكتور علي بن محمـد بن موسـى نائب رئيس مجلس المحافظين، بمقر البنك.

استعرض المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، كما اطلع على التقرير الاقتصادي والمالي للبنك المركزي حتى نهاية شهر ديسمبر 2016م، وكذلك تقرير أنشطة دوائر البنك المركزي العُماني عن الفترة الماضية. وافق المجلس خلال جلسته على زيادة رأسمال البنك المركزي العُماني من 760 مليون ريال عماني إلى مليار ريال عُماني اعتبارا من أول أبريل 2017م. كما اطلع المجلس على الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل البنك المركزي العُماني والبنوك المرخصة العاملة في السلطنة حول تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك حجم التمويل المقدم من قبل القطاع المصرفي في السلطنة لهذه المؤسسات، وأخذ علما بذلك.

بالإضافة إلى ذلك، اعتمد المجلس خلال جلسته الحسابات الختامية المدققة للبنك المركزي العُماني وصندوق تأمين الودائع المصرفية، وكذلك صندوق التقاعد الخاص بموظفي البنك حتى 31 ديسمبر 2016م، كما اطلع المجلس على التقرير الإداري الصادر من مكتب التدقيق الخارجي، وكذلك التقرير السنوي للجنة التدقيق الداخلي بالبنك المركزي العُماني.

واطلع المجلس على المركز المالي للبنك المركزي، كما كان عليه في 28 فبراير 2017م، وعلى التقارير ذات العلاقة بأداء الاستثمارات الخارجية للبنك المركزي العٌماني في الفترة الأخيرة.

واستعرض المجلس المواضيع المتعلقة بالشؤون الإدارية والمالية للبنك المركزي العُماني والقطاع المصرفي واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.