959642
959642
الاقتصادية

صور الجامعية تنظم فعاليات برنامج ريــادة الأعمـــال والباحثين عـن عمــل

20 مارس 2017
20 مارس 2017

صور- سعاد العلوية -

نظمت كلية صور الجامعية فعاليات البرنامج السنوي لريادة الأعمال والباحثين عن عمل تحت شعار (خريج معد لأجل الغد)، حيث تعمل الكلية خلال هذا البرنامج على تعريف الطلاب وإتاحة الفرص لهم للتعرف على أهم الآليات المتعبة للتوظيف، وإنشاء مشروع تجاري بالإضافة إلى إكسابهم العديد من المهارات التي سوف تساعدهم في الحصول على الوظيفة المناسبة.

وجاءت جلسات اليوم الأول تحت عنوان «كيف تسوق لنفسك» قدمها المدرب محمد بن عبدالله القاسمي- مدرب في فن الاتكيت- حيث ناقش تعريف الفن والتسويق وتعريف الذات وأنواعها. كما تطرق إلى مناقشة أهمية الحوار مع الذات، وكيف يسهم هذا الأمر في تكوين ذوات الإنسان وتطويرها، حيث يعد الإنسان هو المحفز الأول والدافع الأكبر لنفسه.

فيما تعرف الطلاب على كيفية كتابة السيرة الذاتية بالطريقة الصحيحة، حيث تعتبر السيرة الذاتية هي البوابة الأكبر للتسويق عن الذات وأيضا هي حلقة الربط بين الباحث عن وظيفة وشركات التوظيف. كما شدد على أهمية تضمين المعلومات المهمة والتي تخدم الوظيفة التي يتم البحث عنها، بالإضافة إلى العلاقة بين الإعلام والتسويق وكيف من الممكن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة في التسويق عن الذات، تخلل البرنامج تطبيقات عملية.