995104
995104
آخر الأخبار

تأسيس منتدى للاتصال الطلابي وتقليص الموازنة على أجندة مجلس الجامعة

20 مارس 2017
20 مارس 2017

مسقط 20 مارس/ عقد مجلس جامعة السلطان قابوس اجتماعه الثالث للعام الأكاديمي 2016/2017م صباح اليوم بقاعة اجتماعات المجلس بالجامعة برئاسة معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدي وزيرة التعليم العالي رئيسة مجلس الجامعة، وبحضور أصحاب السعادة والأفاضل أعضاء المجلس الموقر.

تضمن جدول الأعمال عددًا من الموضوعات التي اتُخذ بشأنها القرارات المناسبة، حيث تداول المجلس مقترح إيجاد نظام فعّال للاتصال بين المجلس الاستشاري الطلابي ولجان الاتصال الطلابية بكليات الجامعة ومركز الدراسات التحضيرية، من خلال تأسيس منتدى للاتصال الطلابي يضم ممثلين عن هذه الجهات، حيث أثبتت لجان الاتصال الطلابية نجاحها الأمر الذي يحتم أهمية الإبقاء على الأدوار الفاعلة التي تضطلع بها هذه اللجان مع السعي إلى تكامل منظومة التمثيل الطلابي من خلال تكامل الأدوار بين هذه اللجان والمجلس الاستشاري الطلابي.

ومن ناحية أخرى، اعتمد المجلس مقترح التعديلات في لائحة الترقية الأكاديمية بالجامعة، وقوائم الطلبة خريجي فصل الخريف للعام الأكاديمي 2016/2017م لدرجات الدكتوراه، والماجستير، والبكالوريوس، متمنياً لهم التوفيق في سوق العمل.

كما اطلع المجلس على عرض مرئي عن استجابة الجامعة في تقليص الموازنة الجارية للعام 2017م وآليات التعامل معها، وذلك انطلاقاً من حرص الجامعة على تحقيق رؤيتها وأهدافها ورسالتها بالتوازي مع خفض الاعتمادات المالية للموازنة التشغيلية.

واطلع المجلس الموقر كذلك على العرض المرئي الخاص بالتصنيف العالمي لجامعة السلطان قابوس خلال السنوات الماضية والمقدم من مكتب التعاون الدولي وما تم تحقيقه بهذا الشأن، وقد أشاد المجلس بالجهود الملموسة التي بذلتها الجامعة بهذا الصدد ووجه بالاستمرار بهذا النهج.