957648
957648
عمان اليوم

بلدية مسقط تشارك في اجتماعات منظمة المدن العربية بنواكشوط

19 مارس 2017
19 مارس 2017

شاركت بلدية مسقط في أعمال الدورة الرابعة والخمسين للمكتب الدائم لمنظمة المدن العربية، والتي تنعقد فعالياتها في مدينة نواكشوط بالجمهورية الإسلامية الموريتانية خلال الفترة من 17 إلى 18مارس الحالي.

ومثل وفد البلدية المشارك الدكتور سهيل بن سالم الشنفري مدير دائرة الإعلام ببلدية مسقط في أعمال منظمة المدن العربية واجتماعات المكتب الدائم للمنظمة، بالإضافة إلى حضور حفل الافتتاح في قصر المؤتمرات بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، وذلك تحت رعاية يحيى ولد حدمين الوزير الأول ممثل رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وبحضور عدد من المسؤولين الموريتانيين، ورؤساء وممثلي البلديات الأعضاء في منظمة المدن العربية، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي، ورئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية.

هذا وتتضمن أعمال الدورة الرابعة والخمسين للمكتب الدائم عرض تقارير مؤسسات المنظمة، كالمعهد العربي لإنماء المدن، ومركز البيئة للمدن العربية، ومؤسسة جائزة منظمة المدن العربية، والمنتدى العربي لنظم المعلومات، ومؤسسة التراث والمدن التاريخية العربية، ومجموعة العمل الثقافي للمدن العربية. كما تنعقد على هامش الدورة الجلسة العامة للمكتب الدائم لإقرار جدول أعمال الدورة الرابعة والخمسين، وانتخاب نائب رئيس الدورة، ومناقشة تقرير أمين عام المنظمة المقدم للمكتب الدائم، بالإضافة إلى مناقشة تقارير مجالس أمناء المؤسسات.

الجدير بالذكر أن منظمة المدن العربية تهدف إلى الحفاظ على هوية المدن العربية وتراثها، وتنمية وتحديث المؤسسات البلدية والمحلية في المدن العربية، بالإضافة إلى التعاون مع المدن الأعضاء في المنظمة لدراسة وتخطيط وتنسيق نشاطاتها وخدماتها المختلفة. كما تهدف المنظمة إلى تبادل التجارب والخبرات الرائدة في مجال الخدمات والمرافق بين الدول الأعضاء، والعمل على تطوير وتوحيد النظم والتشريعات البلدية بما يتوافق ومتطلبات تطوير المدينة العربية.