عمان اليوم

وفد قضائي كويتي يطلع على تجربة السلطنة

19 مارس 2017
19 مارس 2017

زار السلطنة وفد قضائي من دولة الكويت الشقيقة، وذلك ضمن الزيارات الثنائية العلمية للمحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال الفترة من 17 إلى 19 مارس الجاري، وضم الوفد الكويتي المستشار أنور علي بورسلي وكيل محكمة التمييز، والمستشار صالح خليفة المرشد وكيل محكمة التمييز، والمستشار خالد مبارك الوهيب وكيل محكمة التمييز، وجمال العجيري مدير إدارة كتاب محكمة التمييز، ومحمد بن سليمان الخضري ممثل مجلس التعاون لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

والتقى الوفد أمس بفضيلة الشيخ الدكتور إسحاق بن أحمد البوسعيدي، رئيس المحكمة العليا، نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، وقد رحب فضيلته بالوفد، وثمن هذه الزيارة لما لها من تأثيرات إيجابية على صعيد التشاور وتبادل الرؤى حول العديد من الأمور المختصة بالقضاء.

كما التقى الوفد بفضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن راشد السيابي نائب رئيس المحكمة العليا، وتم خلال اللقاء عرض مسيرة تطور القضاء في السلطنة، والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وبحث سبل التعاون بين الجانبين، في مجال القضاء.

وبعدها قام الوفد بجولة في أروقة المحكمة العليا وتعرف على مرافقها وقاعات المحاكمة فيها وإجراءات استقبال القضايا ومتابعتها. كما التقى الوفد الزائر بفضيلة الشيخ خالد بن راشد المنوري نائب رئيس المحكمة العليا أمين عام مجلس الشؤون الإدارية للقضاء بمبنى الأمانة العامة للمجلس وذلك بحضور رؤساء الإدارات بالمجلس حيث تم خلال اللقاء استعراض آلية تعزيز التعاون بين البلدين في المجال القضائي، وسبل تطوير العلاقات القضائية والتعاون المشترك.

وبعدها قام الوفد بزيارة إلى محكمة القضاء الإداري حيث التقى بفضيلة المستشار ماجد بن عبدالله العلوي رئيس المحكمة واطلع على تجربة السلطنة في القضاء الإداري والاختصاصات التي تحدد عمل محكمة القضاء الإداري والدور الذي تقوم به وإجراءات التقاضي أمامها بالإضافة إلى بحث سبل التعاون بين البلدين في مجال القضاء الإداري، والتطرق إلى التطور الذي تشهده مسيرة القضاء في السلطنة بشكل عام والقضاء الإداري بشكل خاص.