عمان اليوم

مدرسة الباطنة تحصل على الاعتماد الأكاديمي من مجلس المدارس العالمية

19 مارس 2017
19 مارس 2017

صحار - عبدالله بن محمد المعمري -

حصلت مدرسة الباطنة العالمية على أعلى اعتماد دولي من مجلس المدارس العالمية «CIS»، وقد حصلت المدرسة على الاعتماد الأكاديمي الكامل من مجلس المدارس العالمية نتيجة للجهود المبذولة والاستعداد التام من قبل المدرسة، ومجتمعها خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث قام ثمانية من التربويين من ذوي الخبرة الواسعة والذين يمثلون المجلس بزيارة المدرسة في شهر نوفمبر 2016، ولمدة أسبوع، حيث قاموا بتقييم مبنى المدرسة، والمرافق التابعة له، بالإضافة إلى حضور بعض الحصص الدراسية، ومقابلة الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وأعضاء مجلس إدارة المدرسة.

وحصلت المدرسة على وسام الجودة، الذي يؤكد التزامها تجاه الطلاب وأولياء أمورهم بالتميز في الجوانب المتعلقة بمستوى التعليم، وتعتبر مدرسة الباطنة العالمية هي ثاني مدرسة في السلطنة تحصل على الاعتماد الأكاديمي بعد المدرسة «الأمريكية الدولية» في مسقط، وقد تشرفت المدرسة مؤخرا بزيارة معالي الدكتورة مديحة الشيبانية، وزيرة التربية والتعليم، والتي عبَّرت عن إعجابها بالمستوى الذي وصلت إليه المدرسة، مؤكدة دعم الوزارة لها.

وقال مدير المدرسة نيل تومالين: نحن سعيدون وفخورون بحصول المدرسة على الاعتماد الأكاديمي، فنحن كمدرسة نتعلم وننمو معا كما أننا نشعر بالحماس لكوننا جزءا من هذا المشروع والذي ساهم الجميع في إنجازه.

وأضاف نيل «إن هذا الإنجاز يقرّبنا خطوة من تحقيق رؤيتنا لنصبح مدرسة عالمية رائدة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تهتم كثيرا بمستوى التعليم وتسخير السبل والفرص لأبنائها في ذلك. وفي هذا المقام، يسرنا أن نتقدم بجزيل الشكر والامتنان لوزارة التربية والتعليم على دعمها المستمر لنا».

كما نخص بالشكر الشركات المالكة للمدرسة، شركتي صحار ألمنيوم وأوربك، على دعمهم السخي، والتزامهم الدائم تجاه المدرسة.