958598
958598
المنوعات

12 فيلما تعرض عبر شاشات السينما المحلية أحدثها الحسناء والوحش

19 مارس 2017
19 مارس 2017

كتبت - خلود الفزارية -

يعرض هذا الأسبوع في شاشات السينما العمانية 12 فيلمًا بين أفلام هوليوود وبوليوود وأفلام السينما المصرية والهندية، كان آخرها نزولاً فيلم الحسناء والوحش في نسخته الجديدة.

وكان نصيب الأسد للأفلام الهندية بواقع ستة أفلام: ثلاثة باللغة الهندية، وثلاثة باللغة الملبارية، كما تعرض 5 أفلام إنجليزية، وفيلم عربي واحد باللهجة المصرية. وتباينت القصص بين المغامرة، والغموض، والرعب، والكوميديا فضلاً عن الدراما والرومانسية.

وفيما يلي استعراض للأفلام المعروضة هذا الأسبوع.

Sleepless أو (الساهر)

شرطي على اتصال بعالم الجريمة يواجه العوائق بحثا عن ابنه المخطوف.

The beauty and the beast أو (الحسناء والوحش)

وهي قصة مشهورة ومكررة ولكن في قالب جديد عن الأميرة الحسناء، وهي فتاة جميلة ذات شخصية مستقلة تتحول إلى رهينة على يد وحش القلعة، وبرغم مخاوفها قررت أن تتحول إلى صديقة للعاملين في القلعة، ومن خلالهم تغلبت على النفور من بشاعة الوحش للولوج إلى صفاء قلبه، وإرجاعه إلى حقيقته كأمير.

Machine (الآلة)

فــــــــــــيلم هــندي يحكي عن آلة تصور قصة لعاشقي سيارات اجتمعا في ظروف غامضة. ومع الأحداث تبدأ قصة حب بينهما، لتتكشف أشياء جديدة تجعل حياتهما تتغير إلى الأبد.

The Belko Experiment أو (تجربة بيلكو)

قصة تروي تجربة اجتماعية معقدة بضخ الأدرينالين من مادة تستخدم في الشعوذة، يقودها صوت مجهول من نظام الاتصال الداخلي للشركة مما يجبر مجموعة تتكون من 80 أمريكيًا على المشاركة في لعبة الموت لأن يكون القاتل أو المقتول.

Trapped أو «المحاصر»

فيلم هندي يحكي احتباس رجل في ارتفاع عالٍ دون طعام أو ماء أو حتى كهرباء.

Kong: Skull Island أو (كونغ.. جزيرة الجمجمة)

القصة تتناول فريقًا من المستكشفين اجتمعوا في مغامرة لسبر غور جزيرة غير مأهولة في المحيط الهادي، ومع جمالها إلا أنها تعتبر خطيرة وغادرة بحسب الأحداث التي لم يحترزوا منها ولم يدركوا أنهم يعبرون بداخل مجال الأسطورة كونغ.

Badrinath Ki Dulhania أو (بدري ومحبوبته)

وهو فيلم هندي يتحدث عن قصة الفتى بدري أو بادريناث بانسال وهو من مدينة صغيرة يتعرف على فتاة تدعى فايديهي من نفس المدينة، وبالرغم من آرائهما المتعارضة التي أدت إلى صراع أيديولوجي بينهما إلا أنهما تحررا من ذلك في نهاية الفيلم وتوصلا إلى نقاط الخير التي تجمعهما.

Logan: The Wolverine

أو (لوغان)

يتحدث الفيلم عن المستقبل القريب حين يحاول لوغان الاهتمام بالأستاذ X المريض ومحاولة إخفائه في الحدود المكسيكية. ولكن محاولات لوغات للهروب من العالم قاربت من الفشل عند وصول قوى الظلام ونشوب قتال بينهم.

آخر ديك في مصر

فيلم يعرض باللهجة المصرية وأحداثه تتلخص في نجاة رجل من الغرق حينما هاجر بطريقة غير قانونية، وعندما يعود إلى قريته يجد نفسه بأنه آخر رجل من عائلة الديك.