البشائر يتوَّج بالترتيب العام ولقبي فئتي العموم والناشئين والاتفاق للشباب

في ختام درع الوزارة لألعاب القوى –

توج أمس الأول نادي البشائر بدرع وزارة الشؤون الرياضية لألعاب القوى التي أقيمت منافساتها على مضمار مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بمشاركة 270 لاعبًا من أحد عشر ناديًا من اللاعبين المتأهلين إلى الدور النهائي من المسابقة في ختام مثير وجميل شهدته المسابقة، وذلك تحت رعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نخل، وبحضور رئيس الاتحاد سعادة المهندس يونس بن يعقوب السيابي، وبحضور سهيل بن قاسم الزواوي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى.
جاء الترتيب العام لمسابقة درع الوزارة لعام 2017 بحصول نادي البشائر على المركز الأول والاتفاق في المركز الثاني والسيب على المركز الثالث وجاء جعلان في المركز الرابع وصلالة في المركز الخامس والنصر في المركز السادس والاتحاد سابعًا واحتل سمائل المركز الثامن، وجاء الطليعة في المركز التاسع وقريات عاشرًا ودبا في المركز الحادي عشر. وعلى مستوى الفئات تمكن نادي البشائر من خطف لقبي فئتي العموم والشباب بعد حصده أعلى معدل من النقاط فيما تمكن فريق الاتفاق من الحصول على لقب فئة الشباب.
وجاء الترتيب العام لفئة العموم بحصول نادي البشائر على المركز الأول والسيب ثانيًا والاتفاق ثالثًا وجعلان في المركز الرابع وصلالة في المركز الخامس، والنصر سادسًا، وقريات سابعا. وفي فئة الشباب حصل على اللقب نادي الاتفاق، وجاء ثانيا نادي البشائر، وثالثا نادي الاتحاد، ورابعا جعلان، وخامسا صلالة، وسادسا الطليعة، وسابعا قريات، وثامنا السيب، وفي فئة الناشئين جاء في المركز الأول البشائر، وثانيا الاتفاق، وثالثا جعلان، ورابعا النصر، وخامسا سمائل فيما جاء في المركز السادس نادي صلالة والسيب سابقا، والطليعة ثامنا.

وشمل برنامج نهائي درع الوزارة بإقامة عدد من المسابقات ففي اليوم الأول تقام مسابقات ومراسم تتويج مسابقات 110 أمتار حواجز و100 متر عدوًا، و1500 متر و400 متر، و3000 متر و400 متر، و5000 متر، والتتابع 4×100 متر، و400 متر و200 متر، و3000 متر موانع، و800 متر، ومسابقة التتابع المنوع و4×400 متر، وتقام جميع المسابقات لفئات العموم والشباب والناشئين.

تكريم منتخب الضاحية

شهد ختام مسابقة درع الوزارة لألعاب القوى تكريم المنتخب الوطني لاختراق الضاحية الحاصل على المركز الأول لفئة الناشئين والمركز الثاني لفئتي الشباب والعموم في المشاركات الأخيرة للمنتخب بالبطولة الخليجية لاختراق الضاحية التي أقيمت بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشهر الماضي وجاء التكريم من قبل الاتحاد نظير النتائج الجيدة التي حققها المنتخب وتشجيعًا لهم لتحقيق المزيد في المشاركات القادمة.

200 متر

وجاءت نتائج سباق 200 متر بحصول العداء خالد بن صالح الغيلاني على المركز الأول بعد أن أنهى السباق بزمن قدره 21.31 ثانية من نادي البشائر، وحصل على المركز الثاني العداء محمد بن عبيد الهندي من نادي الاتفاق بزمن قدره 21.66 ثانية، واحتل المركز الثالث العداء علي بن راشد المرجبي من نادي الاتفاق، وأنهى السباق بزمن قدره 22.00 ثانية.
وفي فئة الناشئين جاء في المركز الأول العداء معتصم الشكيلي من نادي جعلان، وأنهى السباق بزمن قدره 22.89 ثانية، وجاء في المركز الثاني العداء، وليم منذر إسكندر من نادي الاتحاد بزمن قدره 23.75 ثانية، واحتل المركز الثالث العداء المنذر بن سالم الحارثي من نادي الاتفاق، وأنهى السباق بزمن قدره 24.00 ثانية.
وفي فئة الشباب جاء في المركز الأول عمار السيفي من نادي البشائر بزمن قدره 22.05 ثانية، وفي المركز الثاني مرشد بن راشد المشايخي من نادي الاتفاق، وأنهى السباق في زمن قدره 23.04 ثانية، وفي المركز الثالث جاء أيمن العامري من نادي البشائر، وأنهى السباق بزمن قدره 23.53 ثانية.

800 مـــــــتر

وفي مسابقة 800 متر عدوًا لفئة العموم جاء في المركز الأول العداء يوسف العمراني من نادي السيب، وأنهى السباق في زمن قدره 1.59.24 دقيقة، وجاء في المركز الثاني العداء سالم الرواحي من نادي البشائر، وأنهى السباق بزمن قدره 2.01.11 دقيقة، واحتل المركز الثالث العداء محمد عبدالرزاق من نادي النصر، وأنهى السباق بزمن قدره 2.02.16 دقيقة. وفي فئة الشباب جاء في المركز الأول العداء قصي المخيني من نادي الاتفاق وأنهى السباق بزمن قدره 1.57.48 دقيقة، واحتل المركز الثاني أصيل بن عبدالله العميري من نادي الاتفاق بزمن قدره 2.03.10 دقيقة، وجاء ثالثا خالد الشيزاوي من نادي البشائر وأنهى السباق بزمن قدره 2.03.53 دقيقة.
وفي فئة الناشئين جاء في المركز الأول عمر العامري من نادي البشائر، وأنهى السباق بزمن قدره 2.07.64 دقيقة، وفي المركز الثاني جاء حارب اليحمدي من نادي الاتفاق بزمن قدره 2.09.7 دقيقة، واحتل المركز الثالث عاصم الزكواني من نادي سمائل، وأنهى السباق بزمن قدره 2.09.12 دقيقة.

مسابقة التتابع

وجاءت نتائج التتابع لفئة الشباب بحصول نادي الاتفاق على المركز الأول بزمن قدره 43.43 ثانية، وجاء في المركز الثاني نادي البشائر بزمن قدره 43.69 ثانية، واحتل المركز الثالث نادي جعلان. أما في فئة العموم فقد فجاء في المركز الأول الاتفاق وثانيًا البشائر وثالثًا جعلان. وفي مسابقة 4×400 متر لفئة الناشئين جاء في المركز الأول نادي البشائر، واحتل المركز الثاني نادي الاتفاق فيما جاء في المركز الثالث نادي سمائل، وفي مسابقة التتابع 4×400 متر لفئة الشباب جاء في المركز الأول نادي الاتفاق، وجاء في المركز الثاني فريق البشائر، وفي المركز الثالث الاتحاد.
2000 متر
جاءت نتائج مسابقة 2000 متر لفئة الناشئين بحصول العداء محمد السليماني من نادي البشائر على المركز الأول بزمن قدره 6.05 دقيقة واحتل المركز الثاني الخليل سعيد من نادي البشائر بزمن قدره 7.05 دقيقة فيما جاء في المركز الثالث عبدالله يوسف من نادي الاتفاق بزمن قدره 7.54 دقيقة.

قذف القرص

وفي مسابقة قذف القرص لفئة الشباب جاء في المركز الأول اللاعب لؤي حارب من نادي الاتفاق، وسجل أفضل محاولة له 43.60 متر، فيما جاء في المركز الثاني عاهد المصلحي من نادي البشائر، وجاءت أفضل محاولة له بمسافة 33.00 متر، واحتل المركز الثالث سالم عبدالله من نادي الاتفاق بمسافة 31.33 متر. وفي فئة العموم جاء في المركز الأول حسين الفضلي من نادي السيب بمسافة 39.85 متر، وجاء في المركز الثاني خميس القاسمي من نادي البشائر بمسافة 39.43 متر، واحتل المركز الثالث محبوب الرويضي من نادي السيب بمسافة 31.52 متر.

الوثب الثلاثي و2000 متر
وفي مسابقة الوثب الثلاثي لفئة العموم جاء في المركز الأول ورد الصلطي من نادي البشائر بمسافة 13.60 وجاء في المركز الثاني سمير الصبحي من نادي جعلان بمسافة 13.49 متر، وفي مسابقة نهائي 2000 متر لفئة الناشئين جاء في المركز الأول محمد السليماني من نادي البشائر فيما جاء في المركز الثاني الخليل العريني من نادي البشائر، وجاء في المركز الثالث العداء عبدالله الهدابي من نادي الاتفاق.

400 متر حواجز

شارك في سباق 400 متر حواجز فئتي الشباب والعموم، وفي فئة العموم جاء في المركز الأول عبدالله الحيدي من نادي البشائر بزمن قدره 57.17 ثانية، وجاء في المركز الثاني محمد المبسلي من نادي الاتفاق بزمن قدره 57.99 ثانية، وفي المركز الثالث العداء ماجد المقبالي من نادي جعلان بزمن قدره 58.63 ثانية.
وفي فئة الشباب جاء في المركز الأول العداء خير الله من نادي البشائر بزمن وقدره 59.41 ثانية، واحتل المركز الثاني مازن التوبي من نادي البشائر بزمن قدره 1.01.95 دقيقة، واحتل المركز الثالث العداء سعيد الجابري من نادي الاتفاق بزمن قدره 1.02.55 دقيقة.

3000 متر

جاءت نتائج مسابقة 3000 متر لفئة العموم بحصول العداء أمجد البلوشي على المركز الأول من نادي السيب فيما حصل على المركز الثاني العداء أوب الراشدي من نادي السيب، وجاء ثالثا العداء سالم الرواحي من نادي البشائر، وفي فئة الشباب جاء في المركز الأول العداء خالد راشد من نادي الاتفاق، وحصل على المركز الثاني العداء مبارك عبدالله من نادي قريات، وجاء في المركز الثالث فارس البلوشي من نادي الاتفاق.

اهتمام أكبر

قال سعادة محمد بن سليمان الكندي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نخل راعي حفل ختام مسابقة درع الوزارة لألعاب القوى: إننا نقدم الشكر إلى الاتحاد العماني لألعاب القوى ووزارة الشؤون الرياضية على الجهود الطيبة في دعم الرياضيين، وخاصة في ألعاب القوى والدعم المستمر لفئة الشباب لما تحمله مثل هذه المنافسات من تجمعات الشباب، وهم في حاجة إلى جهود اكبر لصقل مواهبهم .. وأشار إلى أن مثل هذه المسابقات هي مرحلة تفريخ جيدة للمواهب الشابة وتحقيق الأرقام الجيدة، وما شاهدناه في ختام السابقة وجود لاعبين بارزين متمنيًا الاهتمام بهم بشكل أكبر من أجل تحقيق نتائج أكبر في المشاركات الخارجية والاهتمام بالألعاب الفردية التي تملك حظا أوفر بتحقيق الميداليات في المشاركات الخارجية وخاصة الأولمبية والدولية، وشهدت ساحة ألعاب القوى الكثير من المخرجات خلال السنوات الماضية أمثال محمد المالكي وحمود الدلهمي ومحمد الهوتي والآن بركات الحارثي متمنين لهم كل التوفيق والنجاح.

نتائج طيبة

قال سعادة المهندس يونس السيابي رئيس الاتحاد العماني لألعاب القوى: إننا نقدم الشكر إلى جميع من ساهم في إنجاح مسابقة درع الوزارة لألعاب القوى سواء من لجنة المسابقات أو الحكام وغيرهم من المشاركين وكذلك الأندية على حسن التعاون لإنجاح هذه المسابقة وسجلت هذه النسخة مشاركة جيدة من اللاعبين من مختلف الأندية نأمل أن تجد المخرجات الجيدة للمنتخبات الوطنية.
وأضاف: إن المنتخبات الوطنية تسير بشكل جيد خلال العام الحالي وهناك نتائج طيبة تحققت حتى الآن بحصول منتخب الضاحية على كأس فئة الناشئين والمركزين الثاني لفئتي الشباب والعموم وكذلك منتخب الفتيات حصد ميداليات ملونة في دورة المرأة بقطر والاستعدادات جارية للمنتخبات الوطنية للمشاركات في الاستحقاقات الآسيوية والخليجية خلال العام الحالي.

نجاح المسابقة

قدم المر الهاشمي نائب رئيس الاتحاد العماني لألعاب القوى ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العماني لألعاب القوى شكره إلى جميع من ساهم في إنجاح مسابقة درع الوزارة لألعاب القوى سواء من الأندية أو أعضاء لجنة المسابقات والحكام ووسائل الإعلام وغيرهم من الجهات المتعاونة وبفضل هذا التعاون سارت المسابقة في الطريق الصحيح وحققت الأهداف المطلوبة منها وسجلت المسابقة مشاركة جيدة من العدائين واللاعبين من مختلف الأندية بعد عملية التصفيات التي أقيمت بالمحافظات.
وقال: إن برنامج مسابقات الموسم الحالي يحمل عددًا من المسابقات المتبقية والتي سيتم تنفيذها وفق البرنامج الذي تم اعتماده مسابقا وقطعنا مشوارًا كبيرًا من تنفيذ تلك المسابقات المدرجة على البرنامج، وسنعمل جاهدين على تقديم الأفضل في الموسم القادم بعد اتضاح الرؤية الكاملة للمسابقات المحلية.