الشرطة تضبط أفريقيين بتهمة الاحتيال على مواطن وتقبض على مرتكبي جرائم سرقة

مسقط في 19 مارس/  وقع مواطن ضحية للاحتيال من قبل شخصين من جنسية عربية أفريقية، واستلما منه خمسة وثمانين ألف ريال عماني، بعد أن أوهماه بمزايا الاستثمار معهما في أحد المشاريع الضخمة، ليكتشف أنه نُصب عليه، فتقدم ببلاغ إلى مركز شرطة بوشر.
وبالبحث والتحري تم إلقاء القبض على المتهمين من قبل قسم التحري والتحقيق الجنائي بمركز شرطة بوشر، وتم إحالتهما إلى الادعاء العام لاستكمال التحقيق. ودعا مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الحذر في التعاملات المالية وإبرامها بالطرق القانونية التي تضمن الحقوق وتؤكد هوية ومصداقية الطرف الآخر، محذراً بأن هناك قضايا نصب واحتيال وشعوذة تم رصدها في الفترة الأخيرة ومعظم مرتكبيها من جنسيات أفريقية يأتون إلى السلطنة بتأشيرات سياحية ويقومون بإيهام الضحايا أنهم رجال أعمال وأصحاب مشاريع عملاقة.

كما ألقت إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية بقيادة شرطة محافظة الداخلية بالتعاون مع مركز شرطة قريات ومركز شرطة صور القبض على (16) متهما لارتكابهم عددا من جرائم السرقات من محلات تجارية في النطاق الجغرافي لولايتي سمائل وإزكي.
وذكر مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية أن وقائع السرقات التي ارتكبها المتهمون تتمثل في سرقة عدد من المحلات التجارية في الولايتين فقد تمكن الجناة من سرقة مبالغ مالية بالإضافة إلى بعض الكماليات وبالبحث والتحري تمكنت الشرطة من تحديد هوية المتهمين وتم ضبطهم.
وقد تم إحالة المتهمين إلى الادعاء العام.