19032017_075153_0
19032017_075153_0
آخر الأخبار

تنفيذ مخطط مبنى استثماري لصندوق تقاعد الخدمة المدنية في غلا

19 مارس 2017
19 مارس 2017

مسقط 19 مارس/ شرع صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية في إعداد المخططات التفصيلية لمشروع مبنى استثماري متعدد الاستخدامات وذلك في منطقة غلا بمحافظة مسقط، سعياً منه في تنويع استثماراته، ومساهمة منه في تطوير القطاع السياحي بالسلطنة الذي يعد أحد مرتكزات الخطة الخمسية التاسعة، حيث يتكون المشروع من فندق أربع نجوم وشقق فندقية وشقق سكنية ومساحات تسوق ومساحات مخصصة للمطاعم السياحية ومباني مخصصة للاستخدام كمكاتب متكاملة الخدمات وأماكن للتسوق، حيث يتكون المبنى من طابق أرضي للمحلات التجارية وأربعة طوابق للمكاتب وخمسة طوابق للشقق والغرف الفندقية، إضافة إلى ثلاثة طوابق تحت الأرض مخصصة كمواقف للسيارات حيث تقدر المساحة الإجمالية للبناء 146,962 مترا مربعا.

ويتميز المشروع بسهولة الوصول إليه، وذلك لقربه من الشارع العام وتوسطه منطقة حيوية قريبة من مطار مسقط الدولي ومركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

يتكون الفندق من (274) غرفة وجناحا فندقيا وكذلك (50) شقة فندقية فاخرة، وذلك بمجموع 5 طوابق على مساحة 3782 متراً مربعاً، حيث سيضم الفندق مجموعة من المطاعم العالمية، إضافة إلى مساحات وقاعات للاجتماعات والمؤتمرات والفعاليات المختلفة ونادي صحي.

وقد وقع الاختيار على شركة (موفنبيك) كمشغل للفندق وذلك للخبرة الواسعة التي تمتلكها هذه الشركة في تشغيل الفنادق، حيث تتواجد في أكثر من 24 دولة حول العالم وسيكون هذا الفندق الأول الذي تقوم الشركة بإدارته في السلطنة.

سيوفر المشروع مساحات واسعة للتسوق ستضم مجموعة متنوعة من المحلات والماركات العالمية بمساحة إجمالية تقدر بـ 3897 متراً مربعاً، حيث سيوفر المشروع فرصة لمحبي التسوق للحصول على تشكيلة واسعة من الخيارات تحت سقف واحد.

سيضم الدور الأرضي بالمشروع واجهة كبيرة من المطاعم والمقاهي تشمل خيارات متنوعة تلبي رغبات الزوار، حيث ستكون هذه الواجهة من ضمن الخيارات المفضلة لقضاء أوقات عائلية ممتعة.

سيوفر المشروع مساحة 30777 متراً مربعاً من المكاتب التجارية على مساحة 4 طوابق، حيث ستكون الخيار الأفضل للباحثين عن المكان الأمثل لإدارة أعمالهم وشركاتهم وذلك لما سيوفره المشروع من خدمات.

سيشتمل المشروع على ثلاثة طوابق تحت الأرض لمواقف السيارات ستضم 1581 موقفاً تقريباً لكافة المستخدمين لأجزاء المشروع، حيث تم الأخذ بالاعتبار تأمين الحاجة المستقبلية والمتزايدة للمواقف، حيث ستكون هذه المواقف مؤمنة ومجهزة بأحدث الأجهزة والأنظمة الإلكترونية المستخدمة في هذا المجال.