957969
957969
العرب والعالم

الاحتلال الإسرائيلي يشن 3 غارات على غزة ويقتحم قريتين بالضفة

18 مارس 2017
18 مارس 2017

إصابة خمسة فلسطينيين في مواجهات عقب تشييع شهيد -

غزة - رام الله - وكالات -

شنت طائرات حربية إسرائيلية، ظهر أمس السبت، ثلاث غارات استهدفت موقعا في منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة.

وأفادت المصادر بأن طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخا على موقع في منطقة السودانية، فيما قامت طائرة حربية من نوع أف 16 بقصف ذات الموقع بعيد دقائق معدودة بصاروخين، ما أدى إلى تدميره بالكامل، وتسبب القصف باندلاع نيران وتصاعد ألسنة اللهب والدخان في سماء المكان، إضافة إلى إلحاق أضرار في عدد من منازل المواطنين المجاورة.

وكانت دبابات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي شمال القطاع، أطلقت صباح أمس، ثلاث قذائف على موقع في منطقة أرض الغول شمال غرب مدينة غزة، إضافة إلى استهداف موقع آخر وأرض فارغة غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين، فيما أحدثتا حالة من الخوف في صفوف الأطفال بالمنطقة.

وزعم جيش الاحتلال أن صاروخين أطلقا من شمال القطاع، سقطا في منطقة مفتوحة على ساحل عسقلان دون إصابات أو أضرار.

وحمّلت حركة حماس، إسرائيل مسؤولية التصعيد في قطاع غزة، وقال حازم قاسم الناطق باسم الحركة، إن «الاحتلال الإسرائيلي يتحمل تبعات مواصلته الاعتداء على القطاع».

وأضاف قاسم:«مواصلة العدوان لن يوقف سعي شعبنا للحصول على حريته ومواصلة مشوار تحريره لأرضه من الاحتلال».

واعتبر الناطق باسم حماس، مواصلة إسرائيل اعتداءاتها على القطاع «دليلا على عنصريتها».

واقتحمت قوات الاحتلال أمس ، قريتي «رمانة» و«زبوبا»، ونصبت عدة حواجز عسكرية غربي جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت القريتين، وانتشرت في الأزقة والشوارع وبين كروم الزيتون، وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة النطاق، دون أن يبلغ عن وقوع اعتقالات، كما نصبت عدة حواجز عسكرية وكثفت من تواجدها العسكري غرب مدينة جنين.

كما أصيب خمسة شبان فلسطينيين بالرصاص المطاطي في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس شمال الخليل بالضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية: إن مواجهات اندلعت بين عدد من الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب تشييع جثمان الشهيد مراد يوسف أبو غازي في «مخيم العروب» شمال الخليل، بالضفة الغربية. وقام الشبان برشق البرج العسكري الإسرائيلي المقام قبالة المخيم بالحجارة، فيما رد جنود الاحتلال بإطلاق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي باتجاه الشبان ومنازل المواطنين في المخيم، مما أسفر عن إصابة خمسة شبان بالرصاص المطاطي، وإصابة عدد آخر بحالات اختناق.