العرب والعالم

القوات العراقية تقترب من جامع الموصل

18 مارس 2017
18 مارس 2017

بغداد ـ عمان ـ جبار الربيعي:-

أعلن قائد عسكري عراقي أمس عن المسافة التي تفصل قواته عن منارة الحدباء وجامع النوري في ساحل الايمن لمدينة الموصل، آخر معقل رئيسي يسيطر عليه تنظيم داعش في العراق.

وقال قائد القوات الفريق رائد شاكر جودت في بيان له، إن «قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع اقتربت من منارة الحدباء وجامع النوري الذي شهد اعلان الخلافة المزعومة». وأشار القائد العسكري إلى أن «تلك القوات تقترب 600م عن الهدف كما ان طائراتنا المسيرة تواصل على مدار الساعة برصد واستهداف تحركات الارهابيين في المنطقة المحيطة بالجامع».

وفي الاثناء، قتل مسؤول المضافات لدى «داعش» مع احد مرافقيه بقصف جوي شرق محافظة صلاح الدين، بحسب مصدر أمني.وقال المصدر، إن «المسؤول العام عن مضافات تنظيم داعش في المطبيجة شرق صلاح الدين المدعو أبو القعقاع عراقي الجنسية قتل مع احد مرافقيه بقصف جوي استهدف مركبته».وتابع قائلاً أن «أبو القعقاع يعد من قيادات الخط الثاني في ولاية صلاح الدين في تنظيم داعش وكان في الحويجة قبل انتقاله قبل أشهر الى المطبيجة لإدارة ملف المضافات». وفي بغداد، أفادت مصادر في الشرطة العراقة، عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بانفجار عبوة ناسفة أمس.