مناقشة آخر مستجدات أمراض السمع و زراعة القوقعة بمستشفى صحار

نظم مستشفى صحار ممثلا في قسم الأنف والأذن والحنجرة، أمس الملتقى العلمي السنوي لمستجدات أمراض السمع وزراعة القوقعة وذلك تحت رعاية سعادة عبد الله بن محمد الفطيسي مستشار بجامعة السلطان قابوس وبحضور نخبة من الاستشاريين من الأطباء في تخصص جراحات الأذن وزراعة القوقعة، وذلك في فندق راديسون بلو صحار.
هدف المؤتمر إلى مراجعة آخر التطورات والتوصيات في مجال تأهيل اللعبة السمعية وزراعة القوقعة وتبادل الخبرات في المجال بين الأطباء وعرض الدراسات والبحوث الطبية التي تمت في هذا المجال خلال الفترة الماضية. ناقش المؤتمر مختلف الطرق في علاج نقص السمع وأسبابها كما تطرق إلى المستجدات في جراحات الأذن بالمناظير وعمليات الأذن الوسطى.
وقال الدكتور طالب المقبالي استشاري أول أنف وأذن وحنجرة ورئيس قسم الجراحة بمستشفى صحار إن الملتقى يعتبر من الملتقيات التي تحظى باهتمام الكثير من الأطباء والمهتمين بالإعاقة السمعية وزراعة القوقعة.
وقال الدكتور محمد الوشاحي أخصائي أول ورئيس لجنة تنظيم الملتقى إن هذا الملتقى احتوى على إحدى عشرة ورقة عمل ألقاها خبراء واستشاريون من داخل وخارج السلطنة حيث قدم البروفيسور عبدالرحمن حجر رئيس مركز الملك عبدالله للسمع بالرياض بالمملكة العربية السعودية أربع أوراق عمل عن التطور في زراعة القوقعة وتناول خبرته في هذا المجال للأطفال والكبار، والتأهيل والتدريب للأطباء المتدربين، كما تطرق إلى سبل زراعة القوقعة للأطفال ذوي الإعاقات والتشوهات الخلقية.
كما حاضر في هذا الملتقى نخبة من الأطباء الاستشاريين من مستشفى النهضة ومستشفى جامعة السلطان قابوس ومستشفى نزوى بالإضافة إلى محاضرين من مستشفى صحار.
يذكر أن هذا الملتقى يعقد لأول مرة بمحافظة شمال الباطنة .