956892
956892
عمان اليوم

أهالي طوي النص يؤدون صلاة الجمعة بجامع المعين بسمائل

17 مارس 2017
17 مارس 2017

لأول مرة منذ إنشائه -

سمائل- ناصر الشكيلي:-

956894

أدى أهالي منطقة طوي النص بسمائل صلاة الجمعة بجامع المعين لأول مرة منذ إنشائه من قرابة عام، حيث أم المصلين محمد بن يحيى العامري، وتطرق الخطيب إلى ارتباط الإنسان بالله خالق هذا الكون بالإيمان بالقضاء والقدر مشيرا إلى أن الأمل بتحقق الخير والتفاؤل بالمستقبل وحسن الظن بالله، واختتم خطبته بالصلاة والسلام على الرسول الأكرم والدعاء أن يعز الله الإسلام والمسلمين ويوحد صفوهم، وتوجه بالدعاء أن يحفظ الله أوطاننا ويعز سلطاننا ويؤيده بالحق ويؤيد به الحق، وبعد أداء الصلاة أقامت جماعة الجامع مأدبة غداء لجموع المصلين احتفاء بهذه المناسبة.

يذكر أن الجامع أنشئ بجهود الأهالي الذاتية وتبرعات أصحاب الأيادي البيضاء ومساهمة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بتكلفة إجمالية قرابة 150 ألف ريال ويتسع لقرابة 700 مصل، وتم مؤخرا إضافة مصلى للنساء.

وأعرب الأهالي عن سعادتهم بإقامة صلاة الجمعة في الجامع لأن أقرب جامع للمنطقة هو جامع الصويريج ويبعد عن المنطقة قرابة خمسة كيلومترات، وهناك الكثير من الجاليات المسلمة القاطنة بالمنطقة ويصعب عليها الوصول لجامع الصويريج لأداء صلاة الجمعة. وتعتبر منطقة طوي النص من المناطق الحديثة بالولاية ذات الكثافة السكانية العالية، وتتضمن خمس مراحل، والحركة العمرانية مستمرة فيها بشكل متسارع.

وأعرب كذلك أهالي المنطقة عن شكرهم للقائمين على أمور الجوامع بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية على دورهم البارز والفاعل في تسهيل إجراءات إقامة صلاة الجمعة بالجامع ومن قبله في المساهمة في بناء الجامع.