عمان اليوم

حملات تفتيشية مشتركة بولاية السويق

17 مارس 2017
17 مارس 2017

السويق - سعيد العلوي -

نفذت بلدية السويق بمشاركة المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة شمال الباطنة والمفتشين الصحيين ببلديات الخابورة وصحم وفرع الثرمد حملة تفتيشية مشتركة شملت محلات المطاعم والمقاهي ومحلات بيع اللحوم ومحلات بيع المواد الغذائية ومحلات الحلاقة والمحلات الأخرى ذات العلاقة بالصحة العامة.

حيث تتواصل الحملات التفتيشية ببلدية السويق ممثلة في قسم رقابة الأغذية والبيطرة وفروع البلدية الأخرى . وذلك في سبيل تكثيف أعمال الرقابة التفتيشية على الأسواق والمراكز التجارية الكبرى والمسالخ وذلك للتحقق من مدى التزامها بالاشتراطات الصحية والفنية والتقيد بالنظافة العامة والنظافة الشخصية للعاملين بها ولضمان طرق التخزين الصحيحة للأغذية.

واستخدمت في الحملة أجهزة حديثة تستطيع كشف صلاحية الزيت المستخدم في أعداد الوجبات وجهاز لقياس درجة حرارة حفظ المواد الغذائية وقد تم تحرير(23) مخالفة لمنشآت تجارية وإنذار (38) منشأة وتحرير(8) محاضر إتلاف وتم إغلاق منشأتين. حيث تأتي هذه الحملة ضمن جهود البلدية ممثلة بقسم رقابة الأغذية والبيطرة وقسم الصحة الوقائية في تكثيف المراقبة التفتيشية على الأسواق والمراكز التجارية الكبرى والعاملين فيها وتهدف إلى التأكد من مدى التزامها بالاشتراطات الصحية والفنية والتقيد بالنظافة العامة والنظافة الشخصية للعاملين بها ولضمان طرق التخزين الصحيحة للأغذية وقد شارك في الحملة المهندس موسى العبري مدير بلدية السويق وعدد من رؤساء أقسام قسم رقابة الأغذية والبيطرة وعدد من المفتشين الصحيين بالبلديات المشاركة وشكلت فرق عمل لتغطية كافة المحلات التي شملتها الحملة.