الرياضية

ظفار يقطع نصف المشوار وصحم يخسر الرهان

16 مارس 2017
16 مارس 2017

صحار – عبدالله المانعي -

قطع ظفار نصف المشوار للتأهل في مسابقة أغلى الكؤوس وذلك بعد عودته محملاً بالأماني السعيدة إثر فوزه بالثنائية على صحم الذي خسر الرهان في ليلة لم تأت بالأخبار السارة له، وذلك في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار في ذهاب الدور النصف نهائي من مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة لكرة القدم.وكان شوط المباراة قد انتهى بالتعادل السلبي، وفي الدقيقة 58 أحرز ظفار هدفه من ضربة جزاء سددها لاوسن بيكاوي، وبعده بدقيقة أحرز الهدف الثاني لظفار رائد إبراهيم من كرة تلقاها وسددها بحرية مطلقة في شباك سليمان البريكي.

كان اللعب مفتوحًا على مصراعيه منذ لحظات الانطلاقة في الشوط الأول وغاب التحفظ مع وجود حالة اتزان نوعًا ما. طالعنا محسن جوهر بأول تسديدة في المباراة في بداية الدقيقة الـ3 لكنها مرت بعيدة عن مرمى رياض سبيت حارس ظفار. عمل أدمير على تفعيل الناحية اليمنى لظفار عبر تمرير كرات عرضية إلى العمق الذي شغله علي البوسعيدي ورائد إبراهيم. وفي الدقيقة 11 تصدى سليمان البريكي حارس صحم ببراعة لتسديدة علي البوسعيدي التي أتت من ضربة حرة مباشرة من خارج خط الـ18 وحولها لضربة ركنية، وهي أول فرصة خطرة لظفار وكانت أفضلية العطاء لظفار، وبدأت الفرص تتقاطر، وفي الدقيقة 15 تهيأت أمام أدمير فرصة حقيقية سددها بقوة لكنها مرت بعيدًا عن مرمى حارس صحم. المشهد أظهر اعتماد صحم على استثمار الكرات المرتدة قابله ضغط من الزعيم أوجد ثقلاً على خط دفاع صحم. وفي الدقيقة 20 سدد عبدالله فواز كرة عرضية من الجهة اليمنى بشكل قوي حولها رأسية مدافع صحم إلى ضربة ركنية. وأتى ظهور صحم من جديد في الدقيقة 32 عبر توغل لجليدمار لكن هجمته تكسرت في أحرام حارس ظفار. رغم الفرص التي تقاطرت لظفار في هذا الشوط وسعي صحم لاستغلال المرتدات إلا أن التعادل السلبي كان سيد الموقف.

الشوط الثاني

مطلع الدقيقة 46 انطلق بدر الجابري في فرصة خطرة لصحم لكن الكرة طالت عليه وآلت للخارج. البداية في هذا الشوط أتت لصحم وفي الدقيقة 50 سدد علي البوسعيدي كرة خطرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر لحارس صحم. وأتت الفرصة على طبق من ذهب لجيلدمار لإهداء صحم هدف التقدم في الدقيقة 52 لكنه لم يستفد من الكرة التي لاحت له في أحرام حارس ظفار. ظفار كان في هذا الشوط على موعد مع هز شباك حارس صحم سليمان البريكي بهدفين بفارق زمني بسيط جاء الأول من ضربة جزاء واستقر الثاني في شباكه من تسديدة زاحفة.

الإثارة بلغت ذروتها عقب ذلك ولاح الشحن الزائد خاصة لدى الصحماويين وتعامل الحكم مع أكثر من حالة استوجبت التدخل، وفي فرصة جميلة انفرد لاوسن بيكاي لكن تسديدته مرت بالقرب من مرمى صحم إلى الخارج، وكان مهيأً لإضافة هدف ظفار الثالث.

حاول صحم أن ينشط في آخر 10 دقائق لكن الإجهاد لدى اللاعبين أفقدهم التركيز في ترجمة الفرص التي أتيحت لهم لتذهب الغلبة للزعيم الذي شكل له الفوز أريحية مطلقة.