عمان اليوم

تقليد اللواتية «وسام المرأة القيادية» المسؤولة اجتماعياً لعام 2017

16 مارس 2017
16 مارس 2017

التقت عدداً من أعضاء مجلسي الشورى والنواب بالبحرين -

اللواتية : الوسام حافز للمزيد من العطاء في ميادين المسؤولية الاجتماعية -

956435

تسلمت المكرمة الدكتورة سعاد بنت محمد بن علي سليمان اللواتية نائبة رئيس مجلس الدولة، أمس وسام المرأة القيادية المسؤولة اجتماعيا لعام ٢٠١٧م، وذلك خلال مؤتمر المرأة الثاني للمسؤولية المجتمعية الذي نظمته الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية بمملكة البحرين ، واعتبرت المكرمة الدكتورة سعاد بنت محمد اللواتية نائبة رئيس مجلس الدولة تكريمها بوسام المرأة القيادية المسؤولة اجتماعيا لعام 2017م، حافزاً لمواصلة العطاء في كل الميادين وعلى كافة الجوانب والمستويات ودافعا لتطوير الأداء من أي موقع بما يسهم في تحقيق الأهداف النبيلة لرسالة العمل الإنساني والتطوعي والخيري.

وقالت في تصريح عقب تسلمها الوسام ، إن هذا الوسام الرفيع يعد كذلك تكريما لسجل السلطنة في المسؤولية الاجتماعية وتقدير لمسيرتها في العمل التطوعي والتي تشهد تسارعاً ملحوظاً بفضل الله ثم للدعم السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه- والذي يولي العمل التطوعي اهتماما كبيراً، وقد أثمر هذا الاهتمام عن تنامي الأنشطة التطوعية في المجتمع العماني وزيادة أعداد الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني والتي تقوم بدور مهم في تقديم الخدمات للفئات المستهدفة، ونشر الوعي بثقافة التطوع في الأوساط المجتمعية.

وأضافت أن من شواهد الاهتمام السامي لجلالة السلطان بهذا المجال، إنشاء جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي، والتي تعد من الجوائز المتفردة إقليميا وعالميا لتكريم المبادرات الرائدة في مجال التطوع، وتحفيز وتشجيع المتطوعين على تطوير جهودهم التطوعية لخدمة المجتمع.

وأكدت أن ما يقوم به المتطوعون في السلطنة من أعمال جليلة وما يبذلونه من جهود مقدرة يأتي في إطار واجبهم لخدمة وطنهم ومجتمعهم.

ونوهت المكرمة الدكتورة بما تقوم به الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية من أنشطة مقدرة في سبيل نشر ثقافة المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة وتعزيز الممارسات المتعلقة بهما في المنطقة العربية.

وعلى هامش زيارتها الحالية لمملكة البحرين لتسلم وسام «المرأة القيادية المسؤولة اجتماعيا لعام 2017م» ،التقت المكرمة نائبة رئيس مجلس الدولة بعدد من أعضاء مجلس الشورى خلال زيارة لمقر المجلس ، استقبلتها خلالها سعادة جميلة علي سلمان أحمد النائبة الثانية لرئيس مجلس الشورى بحضور سعادة الدكتورة سوسن حاجي محمد تقوي عضوة المجلس، وجرى خلال اللقاء التأكيد على عمق العلاقات التاريخية الراسخة والروابط الأخوية الوثيقة التي تجمع مملكة البحرين وسلطنة عمان كما تم استعراض التجربة البرلمانية في البلدين وآفاق التعاون المشترك بين المجلسين.

وتم التطرق إلى تمثيل المرأة في المجلسين وآليات تمكينها. وفي ختام زيارتها للمجلس تجولت المكرمة الدكتورة في مرافق المجلس المختلفة.

كما قامت بزيارة مماثلة لمجلس النواب التقت خلالها بعدد من أعضاء المجلس واطلعت على آلية عمله في تصريف المهام البرلمانية الموكلة.