الأولى

حلقة نقاشية تكشف عن 4 تحديات تواجه «منطقة الخليج»

15 مارس 2017
15 مارس 2017

الإشادة بدور السلطنة في حل القضايا الإقليمية وتوازن السياسات -

كتب - ماجد الندابي : اختتم النادي الثقافي بالتعاون مع مركــــز دراسات الخليج بجامعة قطر مساء أمس الحلقة النقاشية التي حملت عنوان «منطقة الخليج العــــربي في ظل المتغيرات الإقليمية» وناقشت أربعة محاور وهي: المتغيرات الاقتصادية وأثرها على منطقة الخليج العربي، والمتغيرات الإقليمية وآثـــارها التنموية الاجتماعية على منطقة الخليج العربي، والمتغيرات السياسية وأثرها على التوازن الاســـتراتيجي في منطقة الخليج العربي، وتحديات العمل الثقافي في دول مجلس التعاون الخليجي، وشارك فيها باحثون وأساتذة متخصصون من عدة دول.

وتطرقت الندوة إلى واقع الخليج في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية في الوقت الراهن، وطالب المحاضرون بإعادة النظر في تقييم السياسات والمواقف في ظل هذه المتغيرات والتنسيق المستقبلي لأجل حماية المجتمعات والشباب.

وقد تطرقت الندوة إلى الإسهامات العمانية في حل القضايا الدولية الذي وفر لها ثقة دولية وإقليمية عبر السياسات المتوازنة، وأثبت أن سجل السلطنة حافل برؤية ثاقبة في قراءة سياقات التاريخ وبعد النظر في تقييم الأمور والأحداث عموما.

وناقشت الندوة كذلك التطورات الاقتصادية والثقافية وانعكاس ذلك على المستقبل وأهمية السيطرة على التحولات السريعة في كافة النواحي.