عمان اليوم

سلاح الجو ينظم عددا من الفعاليات التوعوية المتنوعة

15 مارس 2017
15 مارس 2017

بمناسبة أسبوع المرور الخليجي -

نظم سلاح الجو السلطاني العماني مساء أمس الأول عددا من الفعاليات التوعوية والثقافية لمنتسبيه تزامنًا مع فعاليات أسبوع التثقيف المروري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك تحت رعاية العميد الركن جوي مهندس راشد بن حمد المطاعني مدير عام التعليم والثقافة العسكرية بسلاح الجو السلطاني العماني.

وتحدث رئيس لجنة التثقيف المروري بسلاح الجو السلطاني العماني عن أهمية التثقيف والتوعية المرورية، ودور السلاح في تثقيف منتسبيه في هذا الجانب، بعدها شاهد راعي المناسبة والحضور عرضا مرئيا عن الأنشطة والفعاليات التي قامت بها اللجنة خلال هذا العام.

بعدها توالت الفعاليات، حيث ألقيت قصيدة شعرية  تناولت أهمية الالتزام بالسلامة المرورية، تلا ذلك عرض مسرحي جسد جانبًا من مآسي حوادث المرور والآثار المترتبة عليها، بالإضافة إلى إلقاء فن الميدان، كما ألقى أحد أعضاء حملة (كفى) المرورية كلمة تحدث فيها عن الأبعاد الإنسانية والاجتماعية لحوادث السير ومساهمة الحملة في نشر الوعي المروري.

وتجول راعي المناسبة والحضور في المعرض الثابت الذي أقيم على هامش الفعاليات، واشتمل على عدد من الصور الضوئية والمطبوعات الإرشادية  المرورية، إلى جانب عدد من المشاريع ذات الصلة بالسلامة المرورية.

وفي الختام قام راعي المناسبة بتكريم قواعد سلاح الجو السلطاني العماني المجيدة في فعاليات أسبوع التثقيف المروري والمشاركين في الفعاليات.

حضر المناسبة عدد من كبار الضباط وضباط وضباط صف وأفراد سلاح الجو السلطاني العماني.