عمان اليوم

عمومية السكري تقف على أنشطة عام 2017

15 مارس 2017
15 مارس 2017

نظمت الجمعية العمانية لمرض السكري مؤخرًا اجتماع الجمعية العمومية السنوي، وذلك في قاعة الاجتماعات بالمركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء.

بدأ الاجتماع بكلمة للدكتورة نور بنت بدر البوسعيدية رئيسة مجلس إدارة الجمعية العمانية لمرض السكري أوضحت فيها بأن الجمعية تأسست تحت مسمى الرابطة العمانية لمرضى السكري عام 2005 وقد تغير اسم الرابطة عام 2009 إلى الجمعية العمانية لمرض السكري، وأضافت: إن «رؤيتنا في الجمعية هي مساعدة المصابين بمرض السكري أو المعرضين للإصابة به، والعمل على تحسين الخدمات العلاجية المقدمة لهم، وتثقيفهم بمخاطر مرض السكري ومضاعفاته وطرق الوقاية منه، كما أكدت البوسعيدية أن انتشار وسائل التواصل الاجتماعي قد أسهمت في رفع اسم الجمعية وانتشارها بين أفراد المجتمع وأن الجمعية أصبحت تمتلك حسابات فعالة في وسائل التواصل الاجتماعي ولذلك يستطيع الأفراد من خلالها التسجيل بعضوية الجمعية، وهذا زاد من ثقة المنتسبين إليها، وكسب الثقة لدى مؤسسات الداعمة للجمعية.

وكشفت البوسعيدية أن الجمعية أقامت خلال الفترة المنصرمة العديد من الفعاليات وحلقات العمل والمعارض التي تصب في أهداف الجمعية السامية لخدمة مرضى السكري. وفي عام 2016م أشرفت الجمعية على ما يقارب 29 فعالية كان لها الأثر الكبير بالمجتمع والمؤسسات الداعمة.

بعدها قدم صالح الحربي أمين سر الجمعية التقرير الإداري، ثم قدمت الدكتورة منى الحكمانية التقرير المالي للجمعية وإنجازاتها لعام 2016 حيث حرصت الجمعية العمانية لمرض السكري منذ تأسيسها، على نشر الوعي الصحي عن مرض السكري بين أفراد المجتمع العماني والأشخاص المصابين بهذا المرض وذويهم، رغبة في مساعدتهم للتعامل مع هذا المرض بأفضل الطرق العلمية السليمة، ومساعدتهم على تجنب مضاعفاته، وكذلك للارتقاء بالمستوى الصحي ولنشر المعرفة عن الأساليب الحديثة المتبعة في علاجه، حيث إنه طبقًا لمنظمة الصحة العالمية فإنّ مرض السكري يعد من الأمراض الأكثر شيوعًا بين المجتمعات في العالم.

ومن ثم تمّ فتح باب النقاش بين الأعضاء الفاعلين للجمعية ومجلس إدارة الجمعية العمانية لمرضى السكري.

وفي الختام تقدمت رئيسة الجمعية بطرح خطة الفعاليات العام القادم وشكر الحضور على تلبية دعوة الحضور للاجتماع الجمعية العمومية السنوي.