955137
955137
الرياضية

الشؤون الرياضية واللجنة الأولمبية تبحثان التعاون الرياضي مع السودان

15 مارس 2017
15 مارس 2017

بحث سعادة الشيخ رشاد بن أحمد بن محمد بن عمير الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية صباح أمس مع سعادة اللواء الركن عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس جمهورية السودان ورئيس اتحاد الفروسية السوداني سبل تعزيز أوجه التعاون الرياضي المشترك بين السلطنة والسودان، جاء ذلك في استقبال وكيل وزارة الشؤون الرياضية للضيف بمكتبه بديوان عام الوزارة، في بداية اللقاء رحب سعادة الشيخ وكيل الوزارة بسعادة الضيف السوداني متمنيا له طيب الإقامة، مشيداً بالعلاقات الطيبة والتعاون في المجال الرياضي. من جهته أشاد سعادة اللواء مساعد رئيس جمهورية السودان ورئيس اتحاد الفروسية السوداني بالجهود الفاعلة والعلاقات الأخوية الطيبة والتعاون المشترك في المجال الرياضي بين البلدين الشقيقين.

من جانبه استقبل الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية صباح أمس بمكتبه باللجنة الأولمبية العُمانية سعادة اللواء الركن عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس جمهورية السودان ورئيس اتحاد الفروسية السوداني بحضور محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد وطه بن سليمان الكشري أمين السر العام. وأبدى الشيخ خالد الزبير ترحيبه بسعادة اللواء مؤكدًا على عمق العلاقة الأخوية التي تربط بين شعبي البلدين. وقد تطرق اللقاء إلى حزمة من الموضوعات الرياضية ذات الاهتمام المشترك على رأسها بحث سبل التعاون والتنسيق بين البلدين في المجال الرياضي في المرحلة القادمة، وتم تبادل الآراء والمقترحات حول آلية دعم الرياضات الأولمبية مستقبلاً. من جانبه أعرب سعادة اللواء الركن عبد الرحمن المهدي عن سعادته بهذه الزيارة لبلده الثاني سلطنة عمان مشيدا بحسن الاستقبال وكرم الضيافة وبالجهود التي تبذلها اللجنة الأولمبية العُمانية في سبيل تعزيز وتطوير الرياضات الأولمبية بمختلف أنواعها ودعمها المستمر لتطوير رياضة التقاط الأوتاد والفروسية. وقد ذكر مساعد رئيس جمهورية السودان أن السلطنة تعتبر مركزا للاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد وفاعلا أساسيًا في نشر وتطوير هذه الرياضة حيث توجد مساحة كبيرة لتبادل الخبرات وتعزيز رياضة التقاط الأوتاد والفروسية بين البلدين. وأشار إلى أنه يطمح في أن تصبح رياضة التقاط الأوتاد ضمن برنامج الألعاب الأولمبية، وإلى تذليل الإشكاليات التي قد تنشأ بين اتحاد الأوتاد والفروسية في الدول التي تمارس هذه اللعبة.

كما أبدى حرصه واهتمامه بالتنسيق مع الجهات الرياضية في جمهورية السودان لإنجاح التعاون المشترك في المجال الرياضي. الجدير بالذكر أن سعادة اللواء الركن عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس جمهورية السودان ورئيس اتحاد الفروسية السوداني تواجد بالسلطنة لحضور منافسات البطولة الدولية الشاطئية لالتقاط الأوتاد والتي احتضنتها جزيرة مصيره خلال الفترة من 10 إلى 12 من شهر مارس الجاري بمشاركة عدد من الدول المنضوية لعضوية الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد والتي توج فيها منتخب جنوب إفريقيا بلقب البطولة وحصل منتخب السلطنة لالتقاط الأوتاد على مركز الوصيف.