955002
955002
الرياضية

مكتب الوزير يحتفظ بلقبه وإسكان مسقط ثانيا ومكتب الوكيل والتخطيط ثالثا

15 مارس 2017
15 مارس 2017

في ختام كروية وزارة الإسكان -

توّج فريق مكتب الوزير بلقب البطولة الكروية لوزارة الإسكان لعام 2017، عقب تفوقه في المباراة النهائية على فريق إسكان مسقط بنتيجة هدفين دون رد، بعد مواجهة مثيرة بين الطرفين، وذلك في اللقاء الختامي للبطولة والذي جمع الفريقين مساء أمس الأول بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث رعى حفل ختام البطولة سعادة المهندس عبدالله بن سالم المخيني أمين عام السجل العقاري، وبحضور الدكتور جمعة بن علي آل جمعة رئيس مجلس أمناء جامعة مسقط الى جانب حضور عدد من كبار المسؤولين بالوزارة وجمع وفير من الجماهير التي تابعت اللقاء، وشهدت البطولة مشاركة 6 فرق تمثلت في مختلف مديريات ديوان عام الوزارة وكذلك مشاركة عدد من اللاعبين من مختلف المديريات من المحافظات وحظيت البطولة بمنافسات قوية ومثيرة من قبل كافة الفرق المشاركة.

وعقب ختام المباراة النهائية قام سعادة المهندس أمين عام السجل العقاري وبمعيته الدكتور جمعة بن علي آل جمعة رئيس مجلس أمناء جامعة مسقط بتكريم الفرق الحائزة على المراكز الثلاثة الأولى، حيث حصل لاعبو فريق مكتب الوكيل والتخطيط على الميداليات البرونزية بحصولهم على المركز الثالث إثر تغلبهم على فريق إسكان غلا في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، فيما تقلد لاعبو فريق إسكان مسقط الميداليات الفضية، بينما تحصّل لاعبو فريق مكتب الوزير على الميداليات الذهبية واستلم كابتن الفريق كأس البطولة من راعي الحفل.

كما قام راعي الحفل بالتسليم على حكام البطولة وهم: ماجد الرقادي حكما للساحة وإسحاق الصبحي كحكم مساعد أول وسعيد الفارسي كحكم مساعد ثان وأحمد الهلالي كحكم رابع، كما تم تكريم مختلف الجهات التي ساهمت في نجاح البطولة الكروية إضافة الى المؤسسات والشركات من القطاع الخاص التي قامت برعاية البطولة، وهي: عمانتل والمها والطيران العماني وشركة القنديل للخدمات العقارية وبنك عمان العربي وبنك مسقط وبنك ظفار ونور مجان للساعات والمجوهرات ومجموعة تاول وشركة ملتن. وشهدت البطولة تنافسا مثيرا بين كافة الفرق، حيث أثبتت فرق مكتب الوزير وإسكان مسقط وفريق الوكيل والتخطيط وإسكان غلا معا جدارتها بوصولها الى المربع الذهبي للبطولة، وكان الصراع على أشده في هذا الدور قبل أن يتمكن فريقا إسكان مسقط ومكتب الوزير من التأهل الى النهائي وحجز مقعدهما ونجح فريق مكتب الوزير في نهاية المطاف من الحفاظ على لقبه للنسخة الماضية بفوزه المهم على فريق إسكان مسقط.

أفضل اللاعبين

وحصل على جائزة أفضل لاعب وليد النوفلي من فريق مكتب الوكيل والتخطيط وحصل على جائزة افضل إداري فيصل السيابي من فريق إسكان غلا فيما حصل على جائزة أفضل حارس نبيل العمراني من فريق إسكان مسقط وحصل على جائزة هداف البطولة شفيق الحسني من فريق مكتب الوزير برصيد 3 أهداف بعد القرعة بينه بين اللاعبين نادر المعمري من مكتب الوزير ونايف السعدي من فريق مكتب الوكيل والتخطيط.

اللقاء النهائي

وبالعودة الى مجريات المباراة النهائية فقد بدأ لاعبو فريق مكتب الوزير اللقاء بشكل هجومي ضاغط، حيث بحثوا من البداية عن هدف التقدم بينما كان لاعبو فريق إسكان مسقط متراجعين للخلف وقاموا بتأمين دفاعاتهم والاعتماد على الهجمات المرتدة، وجاءت أولى الفرص الحقيقية في اللقاء لصالح فريق مكتب الوزير عن طريق اللاعب نبيل العمراني بتسديدة قوية أبعدها حارس إسكان مسقط باقتدار، وانتهى شوط اللقاء الأول سلبيا في النتيجة، وفي الشوط الثاني بدأ الفريقان في البحث الجاد عن الهدف حيث جاءت أولى أهداف اللقاء بإمضاء اللاعب سهيل الحديدي لفريق مكتب الوزير معلنا تقدم فريقه وأضاف زميله الآخر يوسف السالمي الهدف الثاني للفريق ليضع الفريق في وضع آمن، إلا ان لاعبي إسكان مسقط لم يستسلموا وجاهدوا في البحث عن هدف التقليص وكانوا قريبين من إحراز هدف تقليص الفارق إلا ان الحكم ألغى هدف إسكان مسقط بداعي التسلل، ولعب دور الخبرة الى جانب فريق مكتب الوزير، حيث امتلك اللاعبون خبرة ودراية أكبر في إدارة المباريات النهائية، وامتلك الفريق الحماس والقدرات الفنية العالية التي ساهمت في تحقيق فوز الفريق في اللقاء النهائي وتتويجه بلقب البطولة.

تعزيز التفاعل الاجتماعي

أكد سعادة المهندس عبدالله بن سالم المخيني أمين عام السجل العقاري أن البطولات الكروية لموظفي الوزارات لها أهميتها الخاصة عبر تجميع كافة الموظفين في مكان واحد وإبعادهم عن أعباء الدوام وضغوطات العمل الرسمية الى جانب تعزيز جانب التفاعل الاجتماعي بين الموظفين وخلق التعارف فيما بينهم إضافة الى الاهتمام بالنواحي الصحية والجسدية للموظفين لممارستهم رياضة كرة القدم.

وأضاف سعادته: هناك لاعبون في بعض الفرق لديهم الخبرة الكروية العالية كون البعض منهم منتميا الى بعض الأندية بالإضافة الى كونهم موظفين بالوزارة وهذا بدوره يوجد تنافسا إيجابيا جيدا بين الفرق واللاعبين. مشيدا سعادته بدور اللجنة المنظمة لإقامة هذه البطولة والتي ذكر بأنها مبادرة مميزة دأبت عليها الوزارة ونأمل في استمراريتها للسنوات القادمة لتحقق الأهداف المطلوبة منها، واختتم المخيني حديثه بالشكر للقطاع الخاص على الدعم الكبير لهذه البطولة وكذلك البطولات السابقة متطلعا سعادته الى الاستمرارية في رعاية هذه المؤسسات للنسخ اللاحقة من البطولة.

تعاون الجميع

قال زايد الكندي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: شهدت البطولة تعاونا كبيرا من قبل كافة الفرق إضافة الى الجهود الرائعة التي بذلها الأخوة في اللجنة المنظمة والتي عملت على تحقيق كافة الأهداف التي تم التخطيط لها من أجل إقامة هذه البطولة الكروية. وأضاف: كما لا يفوتنا بأن نتقدم بخالص الكشر والتقدير الى كافة الشركات والمؤسسات التي قامت بالرعاية للبطولة حيث شكلت الرعاية أحد أبرز النجاحات لهذه البطولة التي باتت تجد صدى أكبر لها من سنة لأخرى. واختتم تصريحه بأن هذه البطولة تسعى الى تعزيز علاقات التعارف وتوطيد الأواصر الاجتماعية ما بين الزملاء الموظفين والذي أتى في بيئة رياضية جميلة.

نهائي مثير

قال سعيد الحبسي مدير عام إسكان مسقط: نبارك في بداية الأمر لفريق مكتب الوزير بحصوله على لقب البطولة مع تمنياتنا بحظ أوفر لفريق إسكان مسقط في النسخ القادمة للبطولة. وأضاف الحبسي: لاعبو فريق إسكان مسقط قدموا مباراة كبيرة ويشكرون على عطائهم الكبير وكنا نتطلع الى إحرازهم للقب البطولة ولكن هذه هي حال كرة القدم، فهناك فائز واحد في نهاية الأمر. وتحدث الحبسي عن أهمية البطولات الكروية للموظفين حيث قال: تعد مثل هذه البطولات الكروية من البطولات المهمة للموظفين، حيث تعد بمثابة اللقاء والتجمع الكبير للموظفين خارج أوقات العمل الرسمي، كما أنها تعد في الوقت بمثابة قضاء وقت ممتع وممارسة الرياضة بعد العناء من التعب والعمل الدؤوب. وأضاف الحبسي: وتتمثل أهداف مثل هذه البطولات الكروية بأنها تعمل على إيجاد الألفة بين الشباب، واقترابهم من بعضهم البعض، كما أنها تعد في ذات الوقت فرصة مناسبة للموظفين للتعرف على شباب مختلف الأقسام والمديريات الأخرى.

ودعا مدير عام إسكان مسقط الى مواصلة الوزارة في إقامة مثل هذه التجمعات الرياضية التي تشكل إضافة جيدة لكافة الموظفين بالوزارة.

الاحتفاظ باللقب

أعرب خالد الرقادي مدرب فريق مكتب الوزير عن سعادته الغامرة بفوز فريقه بلقب البطولة والاحتفاظ بها مشيرا إلى أن المباراة شهدت منافسة جيدة بين الطرفين لافتا الى أنه جميع لاعبي فريقه قدموا مباراة كبيرة بالرغم من بعض الاستعجال في بعض الهجمات وإضاعته بعض الأهداف المحققة مضيفا أن الهدف الثاني بعث في الجميع برسالة اطمئنان على وضع الفريق وتقدمه في النتيجة وأشار الرقادي الى سعادته بحفاظ الفريق على لقبه للعام الماضي، ولم يخف الرقادي تخوفه في الدقائق الأخيرة من المباراة حيث ذكر أن فريق إسكان مسقط أجرى بعض التغييرات وبحث عن الهدف، ووصل الى المرمى وشكل ضغطا على مرمانا إلا أن الدفاع ومن خلفهم الحارس تصدوا لتلك الهجمات.

الأخطاء سبب الخسارة

أشار أحمد السعدي مدرب فريق إسكان مسقط إلى أن الفريق لم يقدم الأداء المطلوب منه في المباراة، مشيرا الى أن ما تم التخطيط والرسم له قبل بداية المباراة لم يتم تطبيقه بالشكل الصحيح، لافتا الى أن الخطوط كانت متباعدة، الى جانب وجود بعض الإصابات في الفريق، مشيرا الى أن الجهاز الفني حاول إيجاد البديل المناسب، وذكر السعدي أن جميع اللاعبين قدموا مباراة كبيرة إلا أن هناك بعض الأخطاء التي كلفت الكثير للفريق، وذكر السعدي أن خط الدفاع للفريق كان سهل الاختراق والهجوم ولم يكن فعالا واستطاع فريق مكتب الوزير ان يسيطر على وسط الملعب ويقطع الكرة، وأوضح مدرب فريق إسكان مسقط أن الفريق حاول الرجوع في الدقائق الخمس الأخيرة وتم إجراء بعض التغييرات إلا أن النتيجة لم تتغير مختتما حديثه بأن حال الكرة هو بتواجد فائز وخاسر متمنيا أن تكون المباراة قد ارتقت الى مستوى الحدث لمسك ختام البطولة.