954520
954520
عمان اليوم

بحث تنمية الشراكة الاقتصادية والتجارة القائمة مع الولايات المتحدة

14 مارس 2017
14 مارس 2017

954504

السلطنة تؤكد مساندة تطبيق التقنيات النووية السلمية -

954503

العمانية - استقبل معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة بمكتبه أمس سعادة ستيوارت إي جونز مساعد وزير الخارجية الأمريكي بالإنابة لشؤون الشرق الأدنى.

تم خلال المقابلة استعراض أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين خاصة فيما يتعلق بزيادة التبادل التجاري والتعاون في مجالات الاستثمار ونقل التقنية خاصة في مجال الصناعات المعرفية وتعظيم الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين.

حضر المقابلة سعادة السفير الأمريكي المعتمد لدى السلطنة وعدد من المسؤولين من وزارة التجارة والصناعة.

كما استقبله معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية بديوان عام الوزارة.

وتناول اللقاء علاقات الصداقة القائمة والتعاون البناء بين السلطنة والولايات المتحدة في مختلف المجالات وحرص البلدين على مواصلة دعمهما لتلكم المجالات وتشجيع تنمية الشراكة الاقتصادية في ظل حرية التجارة القائمة بين البلدين وبما يعود على الشعبين الصديقين بمزيد من المنافع والنماء.

كما تناول اللقاء بعض القضايا والتحديات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتبادل وجهات النظر في العمل للوصول إلى حلول سياسية توافقية عبر الحوار السلمي بين جميع الأطراف ذات الصلة، تحقيقا للأهداف المرجوة في التوصل إلى بيئة يسودها الأمن والسلام.

حضر اللقاء سعادة مارك سيفرز سفير الولايات المتحدة المعتمد لدى السلطنة.

من جهة أخرى استقبل معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية أمس بديوان عام الوزارة الدكتورة نجاة مختار المسؤولة عن التعاون التقني في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وتأتي زيارة الدكتورة للسلطنة حاليا من أجل متابعة مدى تقدم تنفيذ مشاريع التعاون التقني بين السلطنة والوكالة الدولية للطاقة الذرية، على وجه الخصوص في مجالات الصحة والزراعة والثروة السمكية والوقاية من الإشعاع، وكذلك من أجل التباحث مع كبار المسؤولين بالسلطنة حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية سعياً لاستخدام التطبيقات السلمية للتقنية النووية في إطار أهداف التنمية المستدامة.

وقد ثمن معالي السيد أمين عام وزارة الخارجية الدعم الذي تقدمه الوكالة للسلطنة في مجال السلامة الإشعاعية والنووية وبناء القدرات الفنية.

كما أبدت الدكتورة نجاة مختار استعداد الوكالة لمواصلة مساندة السلطنة لتطبيق التقنيات النووية السلمية في مختلف المجالات في إطار التعاون التقني القائم بين الجانبين.