953897
953897
عمان اليوم

بحث تنمية الخدمات المقدمة من شركة ميناء الدقم لأهالي الولاية

14 مارس 2017
14 مارس 2017

الدقم - خالد بن إبراهيم الجنيبي -

بحث سعادة الشيخ محسن بن حمد المسكري والي الدقم بحضور إسحاق بن سالم الرواحي نائب الوالي بمكتبه أهم الخدمات التي تخدم المجتمع وكيفية تطويرها بالولاية. حيث التقى ريجي فرميلن الرئيس التنفيذي لشركة ميناء الدقم وآمال بنت أحمد الرعيدان المنسقة التنفيذية ومسؤولة الاتصالات التجارية بمكتب الرئيس التنفيذي وأحمد بن جمعة الجنيبي أخصائي مجتمعات، تأتي المقابلة كذلك لإيجاد التعاون والتواصل الدائم فيما بين الشركة ومكتب الوالي بهدف الإطلاع على آخر المستجدات الخاصة بالميناء وحرص الطرفين لمناقشة الرؤى والتطلعات المستقبلية، وشرح ما تم إنجازه من خلال الزيارات السابقة وما سوف يتم مستقبلا.

وعبّر سعادة الوالي عن شكره وتقديره بما يقوم به الرئيس التنفيذي للشركة من متابعة المستجدات والتطورات التي تقوم بها بميناء الدقم والاستماع للملاحظات التي يتم طرحها من خلال مكتب سعادته.

كما تمت مناقشة بعض النقاط، حيث تطرق الرئيس التنفيذي إلى بعض البرامج التي سوف تقوم بها شركة ميناء الدقم وهي قيد الدراسة أهمها تنظيم يوم مفتوح لطلبة مدارس الولاية للتعرف على الإنشاءات والأعمال التي يقوم بها الميناء، كذلك دعم المدارس بالولاية بدورات اللغة الإنجليزية وهو موضوع قيد الدراسة وسوف يتم التواصل مع وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوسطى بهذا الصدد، حيث اقترح الرئيس التنفيذي أن يتم منح هذه الدورة لمعلمي مادة اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى تنمية وتطوير مهارات الطلبة في المجال التعليمي فإن شركة ميناء الدقم سوف تقدم دعمها عن طريق التبرع بالجوائز للطلبة المجيدين.

وأضاف الرئيس التنفيذي: إن خطط شركة ميناء الدقم المستقبلية في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة هي من أولوياتها، وسيتم إنشاء نظام إلكتروني يمكن للشركات التسجيل من خلاله، كذلك عمل حلقات لموظفي ميناء الدقم من أبناء الولاية لتنمية مهاراتهم على العمل، كما أنه سوف تتم إقامة حلقة تدريبية للأمن والسلامة البحرية للصيادين، وأيضا تقوم الشركة الآن بالتنسيق مع جمعية المرأة العمانية بولاية الدقم للاستفادة من الحرفيات والمشغولات اليدوية لديهن من خلال عمليات التسويق في الميناء للسفن الزائرة، كذلك سوف يقوم الميناء بدعم أسر الضمان الاجتماعي في شهر رمضان المبارك المقبل من خلال توزيع المؤن اللازمة، كما تم إنجازه في العام المنصرم، وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بمحافظة الوسطى.

وأثنى سعادة الشيخ محسن المسكري والي الدقم قائلا: إن تنظيم يوم مفتوح فكرة جيدة ونؤيدها وهي سابقة من نوعها والتي سوف تقدمها شركة ميناء الدقم، وحبذا لو تكون لطلبة المرحلة الثانوية خصوصا لصفوف الحادي عشر والثاني عشر لمدارس الولاية، واقترح سعادته أيضا مشاركة مديري المؤسسات الحكومية العاملين بالدقم في هذا اليوم، حيث أبدى سعادته رأيه بأن تكون هذه الزيارات ذات طابع تثقيفي واقترح بأن يقوم بعملية الشرح العاملون بالميناء من أبناء ولاية الدقم ليكون حافزا للطلبة والمسؤولين على حد سواء وهم يشاهدون أبناء ولايتهم يقومون بعمليات تشغيل المعدات وإدارة بعض الأعمال الخاصة بالميناء.

وأضاف سعادته: نتمنى من الشركة التنسيق مع شرطة عمان السلطانية لعمل دورة تدريبية لحاملي رخص القيادة الخفيفة للحصول على الرخص الثقيلة لأبناء الدقم وذلك بالتنسيق مع مكتب الوالي، لأن معظم الشركات العاملة بولاية الدقم تبحث عن حاملي الرخص الثقيلة، وهذا نوع من المساعدات لأبناء الولاية من قبل شركة ميناء الدقم سوف يساعد على زيادة الدخل وإيجاد فرص عمل أكثر لهم. وفي هذا الصدد، أيد الرئيس التنفيذي للميناء هذه الفكرة لأن الميناء في الوقت الراهن يواجه بعض الصعوبات في هذا المجال وسوف يعمل مع مكتب الوالي وشرطة عمان السلطانية لتقديم المقترح في هذا الخصوص.

كما اقترح سعادته بخصوص دعم ذوي الدخل المحدود وأسر الضمان الاجتماعي، أن يتم إجراء صيانة أو ترميمات لبعض المنازل لهذه الفئة المستهدفة في المستقبل القريب بإذن الله.

وفيما يتعلق بدعم الصيادين قال سعادته: أقترح دعم الصيادين بتوفير معدات الأمن والسلامة البحرية بالتنسيق مع وزارة الزراعة والثروة السمكية، على أن يتم إرسال قائمة بأسماء الصيادين للشركة للتنسيق في هذا الصدد، أما في المجال الرياضي، فيوجد بولاية الدقم ثمانية فرق أهلية، وهذه الفرق لها إنجازات على مستوى المحافظة ولكن ينقصها بعض الإمكانيات مثل تعشيب الملاعب وبناء بعض المرافق الخاصة بالإضافة إلى إقامة دورة كروية على أن يكون الميناء الداعم أو الراعي لها ونتمنى دعمها مستقبلا.

وقد علق الرئيس التنفيذي لشركة ميناء الدقم على ما ذكر أعلاه قائلا: إن الشركة سوف تبذل قصارى جهدها لدعم المجتمع المحلي بشتى الوسائل الممكنة، وسوف يتم التنسيق مع الجهات المعنية في هذا الصدد في القريب العاجل لإنجاز ما تم الاتفاق عليه وإفادة مكتب الوالي بالمستجدات.