عمان اليوم

طلاب جامعة السلطان قابوس يزورون مركز الاستكشاف العلمي بإبراء

14 مارس 2017
14 مارس 2017

قام مجموعة من طلبة وطالبات الماجستير بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس بزيارة علمية لمركز الاستكشاف العلمي بإبراء بإشراف الدكتور طلال شعبان عامر الأستاذ المساعد بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية.

وكان في استقبالهم الأستاذة فاطمة المغيري، والتي استهلت الزيارة بلقاء في قاعة المعرفة الكبرى حيث تم تقديم عرض مرئي للتعريف بالمركز والخدمات التي يقدمها للمترددين من المجتمع المحلي - محافظة الشرقية - بصفة خاصة أو المجتمع العماني بصفة عامة.

تلا ذلك جولة في قاعات المركز، بدأت بقاعة السينما العلمية، حيث تم عرض نماذج لأفلام علمية. ثم انتقل الزائرين إلى قاعة ابن خلدون للتراث والصناعات الحرفية والتي تستخدم كورشة لتنفيذ المشاغل التدريبية المختلفة في مجال الصناعات الحرفية العمانية. ثم قاعة التعليم الإلكتروني التي تتضمن مجموعة من أجهزة الكمبيوتر والنظارات التفاعلية والبرمجيات التعليمية التفاعلية، والتي تزود الطلاب بالمفاهيم والمهارات العلمية ذات الارتباط الوثيق بالمناهج الدراسية وبطريقة مشوقة وجذابة وتحاكي الواقع الافتراضي. ثم قاعة الإدريسي للجيولوجيا حيث شاهد الطلبة عينات من لأنواع الصخور، ومجسمات تعبر عن بعض الظواهر الطبيعية في السلطنة، بالإضافة إلى الأجهزة الإلكترونية العلمية التي توضح مراحل تطور الجيولوجيا العُمانية.

واختتمت الزيارة بمختبر الروبوت التعليمي، والذي يهدف إلى تأهيل فرق طلابية للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية في مجال الروبوت، وذلك بتوفير بيئة تعليمية تحتوي على حقائب الروبوت التعليمي NXT، EV3 وملحقاتها.