الاقتصادية

مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يضم إلى عضويته ثماني شركات جديدة

14 مارس 2017
14 مارس 2017

في إطار دعم روَّاد الأعمال من أصحاب المشاريع الصغيرة -

التحق بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ثمانية أعضاء جدد من برنامج ومسابقة الشركة، أحد برامج مؤسسة إنجاز عمان الذي كان يعرف سابقا ببرنامج “شركتي”. ويأتي هذا التعاون بين مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ومؤسسة إنجاز عمان للسنة الثالثة على التوالي بهدف تعزيز روح المبادرة بين الشباب العمانيين، وتنمية المشاريع الصغيرة وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال في السلطنة.

أقيم حفل استقبال بهذه المناسبة حضره خالد بن محمد الزبير عضو مجلس الإدارة المنتدب بمؤسسة الزبير ورئيس مجلس إدارة إنجاز عمان، وخولة بنت حمود الحارثية المدير التنفيذي لإنجاز عمان بالإضافة إلى عدد من ممثلي المؤسستين ومركز الزبير للمؤسسات الصغيرة.

وكان مستشارو مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة قد أجروا مقابلات فردية مع ممثلين عن الشركات الثماني من برنامج ومسابقة الشركة. وستتلقى الشركات من خلال عضويتها الجديدة في المركز التوجيه والمشورة، والتدريب لتطوير مشاريعها التجارية، وضمان تحقيق الاستفادة القصوى من الخدمات التي يقدمها مركز الزبير.

أكد خالد بن محمد الزبير أن السنوات الثلاث الماضية قد شهدت تطورًا ملموسًا في العلاقة الاستراتيجية بين مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وإنجاز عمان، إذ تقدم هذه الشراكة تكاملا في الخدمات التي يحتاجها الشباب العماني في مجال ريادة الأعمال ابتداءً من مرحلة الدراسة الجامعية لغاية مرحلة ما بعد التخرج والانخراط في سوق العمل وتحدياته. وأضاف الزبير: نحن سعداء بأن نرى خريجي برنامج ومسابقة الشركة يستفيدون من الخدمات التي يقدمها مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة بعد انضمامهم إلى عضويته، سواءً من خلال الخدمات الاستشارية أو الدورات التدريبية أو من خلال الاستفادة من فرص تطوير منتجاتهم وأعمالهم التي يوفرها مركز الزبير بالتعاون مع عدد من الشركات ذات الخبرة التخصصية.

ومن جانبها، قالت خولة بنت حمود الحارثية، المدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز عُمان: يمتد الأثر الإيجابي لبرنامج ومسابقة الشركة على الطلاب المشاركين حتى لما بعد تخرجهم منه وذلك من خلال الشراكات التي تقيمها إنجاز عُمان مع المؤسسات المحلية الحريصة على دعم الشباب العُماني وتعزيز مهاراتهم في مجال ريادة الأعمال. وأضافت الحارثية: نثمّن جهود مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ونشكرهم على دعمهم المتواصل للشباب ولبرامج إنجاز عُمان وطلابها للسنة الثالثة على التوالي.

يذكر أن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة قد ضم إلى عضويته حتى الآن 24 خريجًا من برنامج ومسابقة الشركة التابع لمؤسسة إنجاز عمان. كما تم تقديم الاستشارات المتنوعة لهم، وعقدت عدة حلقات عمل حول ريادة الأعمال حضرها أكثر من 70 عضوًا.

ونظم مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ثماني حلقات عمل لطلبة وطالبات برنامج ومسابقة الشركة حول الريادة المجتمعية والأثر المجتمعي للأعمال حضرها أكثر من 180 عضوًا على مدى السنوات الثلاث الماضية.

وقد لعب كل من مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ومؤسسة إنجاز عمان دورًا رئيسيًا في تطوير ثقافة ريادة الأعمال في السلطنة منذ سبتمبر 2013. إذ تسعى الجهتان من خلال تعاونهما إلى تمكين الشباب العماني وتوجيههم وتعزيز فرص نجاحهم في مجال ريادة الأعمال. كما يحرص الطرفان إلى مواصلة التعاون فيما بينهما لتعزيز دعم الشباب وتطوير المواهب العمانية الشابة لإيجاد كفاءات اقتصادية واعدة وناجحة.