953882
953882
الرياضية

صحم يعقّد مشواره الآسيوي بخسارته من الوحدات الأردني

14 مارس 2017
14 مارس 2017

رسالة عَمّان - أحمد البريكي -

عقّد صحم من مهمته في مشواره ضمن الجولة الثالثة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي وذلك بعدما خسر من الوحدات الأردني بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين بملعب الملك عبدالله الثاني بالقويسمة وسط حضور جماهيري تجاوز الـ6 آلاف متفرج، حيث تقدم صحم بهدف السبق عن طريق المهاجم محمد الغساني واستطاع الوحدات تعديل النتيجة عن طريق اللاعب حمد ماهر، وفي شوط المباراة الثاني استطاع الوحدات تسجيل الهدف الثاني قبل أن يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للوحدات أضاعها اللاعب منذر أبو عمارة لينتهي اللقاء بفوز الوحدات الأردني بنتيجة هدفين مقابل هدف لصحم وبهذا الفوز رفع الوحدات رصيده للنقطة السابعة وتجمد صحم عند رصيده السابق بثلاث نقاط.

وقد وصلت درجة الحرارة أثناء سير المباراة لـ6 درجات مئوية ومع هذا لم يؤثر انخفاض درجة الحرارة على أداء اللاعبين في أرضية الملعب.

أول الأهداف

شهدت الدقيقة 13 تسجيل أول أهداف المباراة عن طريق مهاجم نادي صحم محمد الغساني عندما تحصل على تمريرة جميلة من زميله محسن جوهر لم يتوان الغساني في إيداعها شباك حارس مرمى الوحدات عامر شفيق.

طرد مسؤول المهام

أثناء مجريات شوط المباراة الثاني قام حكم اللقاء بطرد مسؤول المهام بنادي صحم سالم الكحالي بعد اعتراضه على قرار حكم المباراة وكانت ردة حكم المباراة سريعة حيث قام بالتوجه لدكة البدلاء وطالب بإخراجه خارج الملعب.

حكام اللقاء بدون تواصل

لم يتمكن حــــــكام لقاء المباراة من إجراء التواصل أثناء مجريات سير المباراة بسبب عدم وجود سماعات التواصل لتسهيل عملية التواصل فيما بينهم، أيعقل بأن نشاهد على مستوى البطولات الآسيوية حكام بدون سماعات وهذا ما أثر على مردود حكام المباراة.

جماهير عمانية

وجـــــــــود 30 مشجعا من الطلبة الدارسين في الأردن في ملعب المباراة لتشجيع صحم في لقائه ضد الوحدات وبعد نهاية المباراة توجهت تلك الجماهير للاعبي صحم للسلام عليهم وتحفيزهم على الأداء الجيد الذي ظهروا به في اللقاء و أخذت الصور التذكارية مع بعض اللاعبين وكانت راضية عن أداء الفريق وأنه لا يستحق الخسارة.

وفي بادرة إيجابية تحسب لمجلس جماهير صحم وجد رئيس مجلس جماهير صحم خالد المزيني في المباراة وقام بتجهيز المدرج المخصص لجماهير صحم بأعلام النادي بمساعدة مجموعة من الشباب العمانيين الموجودين في المدرجات وقد لفت هذا الأمر انتباه مجلس إدارة نادي صحم وجميع الحاضرين.

وأثناء وجود لاعبي صحم في أرضية قبل بدء المباراة قامت جماهير فريق الوحدات بتحية لاعبي الفريق والترحيب بأهل السلطنة في المملكة الأردنية الهاشمية في مشهد يعبّر عن حب الجماهير الأردنية للشعب العماني.

إخراج حارس الوحدات

أثناء عملية الإحماء للاعبي الفريقين اكتشف مراقب المباراة بأن فريق الوحدات الأردني قد أدخل حارسا ثالثا غير موجود في التشكيلة الرسمية للمباراة في عملية الإحماء وفورا توجه إلى مدرب حراس المرمى لفريق الوحدات وأمر بإخراجه من ملعب المباراة.

نسيان الخسارة

توجه عادل بن عبدالله الفارسي بعد نهاية المباراة لغرفة تبديل الملابس للاعبي صحم وتحدث إليهم وشكرهم على الأداء الرائع الذي قدموه في المباراة وعليهم نسيان الخسارة والتفكير في مباراة الكأس الغالية التي ستقام غدا.

عودة البعثة

عادت صباح أمس بعثة الفريق للسلطنة بعد رحلة استغرقت 10 أيام متواصلة كانت بدايتها في لبنان قبل أن تغادر للمملكة الأردنية الهاشمية ثم العودة للسلطنة للاستعداد لمباراة الكأس أمام ظفار في دور نصف النهائي غدًا وبهذا يكون الفريق لديه راحة يوم واحد فقط منذ وصوله للسلطنة.

عدنان حمد: فوزنا مســـتحق والفــريــــق في وضــعية مريحة

قال عدنان حمد مدرب الوحدات الأردني: فوزنا على صحم العماني كان مستحقا والحمد لله استطعنا تحقيق 3 نقاط وضعتنا في صدارة جدول المجموعة الثالثة والآن الفريق في وضعية مريحة وهذا ما كنا نسعى له وأضعنا فرصا كثيرة في اللقاء من ضمنها ركلة الجزاء وتفكيرنا الآن هو التأهل للأدوار المتقدمة من البطولة المجموعة الحالية بجوار صحم العماني والمحرق البحريني والنجمة اللبناني كلها فرق قوية ومنافسة لنا والحمد لله فوزنا كان في غاية الأهمية وأشكر جميع الجماهير التي حضرت مبكرًا لمؤازرة الفريق وكان لحضورها الدور الإيجابي في تحقيق الفوز.

زوران: خســـارتان متتاليتان قد تبعــدنا عن التأهــل للأدوار المتقدمة

قال مدرب نادي صحم زوران: نبارك لفريق الوحدات الأردني الفوز في المباراة وأبارك أيضًا لفريقي على الأداء الرائع رغم الخسارة بهدفين مقابل هدف وكانت مباراة كبيرة قدمها الفريقان بحضور جماهيري كبير أعطى الحماس داخل أرضية الملعب ولا أحمل حكم اللقاء خسارة فريقي ولكن أود الحديث بأن الوحدات سجل هدفين من كرات ركنية ونحن حصلنا على فرص كثيرة سانحة للتسجيل لو استغلها مهاجمونا لكانت النتيجة إيجابية وسبق لي وأن دربت فريق الوحدات تحت 20 سنة وكان في مقدمتهم اللاعب عامر شفيق والدميري وبعض الأسماء التي لعبت أمام فريقي وكلها تدربت على يدي ووجود 6 لاعبين في المنتخب الأردني من فريق الوحدات وفريقي صحم معظم عناصره صغار السن ولكن رغم هذه قدموا أداء جيدا وكنا قريبين من تحقيق التعادل لو تعامل المهاجمون بشكل جيد، وخسارتان متتاليتان في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي ربما قد تبعدنا عن التأهل للأدوار المتقدمة وتبقى لنا 3 مباريات في البطولة الآسيوية منها اثنتان على ارضنا ومباراة خارج ارضنا وبإمكاننا الحصول على النقاط التي تؤهلنا للمرحلة الثانية وثقتي كبيرة في اللاعبين في المباريات المقبلة.