953970_389
953970_389
آخر الأخبار

جامعة نزوى تحتفل بيوم المرأة العالمي بمحافظة الداخلية

14 مارس 2017
14 مارس 2017

أحمد الكندي

نزوى في 14 مارس/ نظمت جماعة خدمة المجتمع والعمل التطوعي بجامعة نزوى في محافظة الداخلية فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تحت رعاية سعادة نعمة بنت جميل البوسعيدية عضوة مجلس الشورى ممثلة ولاية السيب.

اشتملت الفعاليات على كلمة ألقتها خالصة التوبية رئيسة جمعية المرأة بمنح، بعدها شاركت جمعية المرأة العمانية بسمائل بفقرة قدمها أشبال سمائل في لوحة وطنية جميلة، كما تمّ تنظيم جلسة نقاشية مع ضيوف الشرف للتعرف عن كثب على طموحاتهن وإنجازاتهن في الفترة الماضية، وعن قصص النجاح وأبرز التحديات التي واجهنها في مسيرة تنمية المواهب ومواكبةً للنهج الذي تتبعه المرأة في حاضرنا؛ ليشار لها بالبنان في مجتمعاتنا المتقدمة.

وافتتحت سعادة نعمة البوسعيدية معرض الفنون التشكيلية للفنانة ثرياء الرحبية، وتم ّمن خلاله استعراض بعض اللوحات الفنية الجميلة.

واختتم الاحتفال بافتتاح المعرض المصاحب للفعاليات، واستعراض مشاركات جمعيات المرأة العمانية في هذه التظاهرة النسائية السنوية.

الجدير بالذكر، شاركت العديد من المؤسسات في دعم ورعاية الحفل من بينها رويال تشوكليت، والكيان الملكي، وشركة إثراء للسياحة، وعبق نزوى، ومصنع إزكي للحلوى العمانية.

وحضر الحفل العديد من الشخصيات النسائية من داخل السلطنة من بينهن الإعلامية منى بنت محفوظ المنذرية، والمدونة بسمة آل عيسى، والمصورة العمانية صوفيز الوهيبية، ومصممتا الأزياء سمية الحارثية ونورا كريم، والمدونة حليمة آل عبدالسلام، والفنانة التشكيلية ثرياء الرحبية، ورحمة النوفلية عضو المجلس البلدي بولاية المصنعة، ورحمة الغفيلية عضو المجلس البلدي بولاية لوى، وحضور رئيسات جمعيات المرأة العمانية بمحافظة الداخلية وبعض الشخصيات الإعلامية والفنية التي كان لها بصمة واضحة في الفترة الماضية، وحقق البعض منهن إنجازات فردية ساهمت بشكل أو بآخر في تدعيم مبادئ الإهتمام بالمرأة العمانية باعتبارها رافداً مهما في قيادة دفة التنمية وتعزيزاً لمسيرة الإنجازات في هذا العهد المبارك في جميع ميادين العمل وحقول التنمية.