الأولى

مصنع إنتاج ذخائر الأسلحة الخفيفة يلبي الطلب المحلي

13 مارس 2017
13 مارس 2017

استثمار مباشر لصناديق التقاعد العسكرية والأمنية -

قام أمس أصحاب المعالي رؤساء مجالس إدارة صناديق تقاعد الأجهزة العسكرية والأمنية، وقادة قوات السلطان المسلحة بزيارة تفقديـة لمصنع إنتاج ذخائر الأسلحة الخفيفة بولاية سمائل، حيث استقبلهم بمقر المصنع معالي الأمين العام بوزارة الدفاع رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية لإنتاج الذخائر.

وأكد معاليه أن المشروع يعد من المشاريع الناجحة تخطيطا وتنفيذا، وسارت خطط استكمال عملية الإنجاز وفق ما هو مرسوم لها، مشيرا إلى الأهداف التي من أجلها جاء إنشاء هذا المصنع، ويأتي على رأسها التقليل من الاعتماد على عمليات الاستيراد.

ويأتي تأسيس الشركة العمانية لإنتاج الذخائر بناء على الأوامر السامية باستثمار مباشر من صناديق تقاعد الأجهزة العسكرية والأمنية، وهي شركة مساهمة مغلقة، ويعد من المشروعات الحيوية حيث سيلبي متطلبات قوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى من ذخائر الأسلحة الخفيفة، وتم تصميمه وفق أعلى معايير الجودة العالمية. علما بأن المصنع قد باشر في عمليات الإنتاج التجريبي منذ أواخر العام الماضي، كما أنه من المخطط له أن يسهم في فتح مجالات صناعية متخصصة مساندة، فضلا عن توفير وظائف للشباب العماني، والتأهيل الفني للكفاءات العمانية، حيث تبلغ نسبة التعمين به مائة بالمائة.