الأولى

السلطنة تخطو بثبات في براءات الاختراع وتوفير الفرص للمبدعين

13 مارس 2017
13 مارس 2017

ندوة «الابتكار المؤسسي والمجتمعي» تشجع الصناعات الذكية المستقبلية -

كتب - محمد الصبحي: ركزت ندوة الابتكار المؤسسي والمجتمعي التي انطلقت أعمالها أمس بفندق كراون بلازا القرم على أهمية تعزيز، وتمكين الابتكار المؤسسي والمجتمعي بالتعاون مع الجهات المختصة في السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي بالاشتراك مع المملكة المتحدة والاستفادة من تجاربها وخبراتها المطروحة في موضوع الندوة. والندوة ينظمها مجلس البحث العلمي بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني تحت رعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد. وتطرقت الندوة، إلى مجالات محددة في الابتكار مثل: النظامين البيئي للابتكار ومجال الأعمال والنظام التشريعي المقنن لها والصناعات الذكية المستقبلية، والمدن المستقبلية، والاستدامة في الابتكار، والمشاكل التي قد تعاني منها المجتمعات بشكل عام في هذا الإطار.

وأكد صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد الأمين العام المساعد لتنمية الابتكار بمجلس البحث العلمي: أن السلطنة تخطو خطوات ثابتة في براءات الاختراع والابتكار، مشيرا إلى أن هذه الندوة تعد الأولى من نوعها على مستوى الخليج لتوفير فرصة لمختلف الفئات المهتمة بالابتكار المؤسسي والمجتمعي من صناع القرار والأكاديميين والباحثين في دول مجلس التعاون الخليجي ونظرائهم من صناع القرار والباحثين في المملكة المتحدة للحوار وتبادل الخبرات والتعاون مستقبلا بما يخدم تطوير آليات وسياسات الابتكار في السلطنة ودول المجلس.

من جهته ثمَّن سعادة جون ويلكز السفير البريطاني المعتمد لدى السلطنة أهمية الندوة، مشيدا بأوراق العمل المقدمة فيها، والجهود الكبيرة التي بذلت، وحجم الحضور المحلي والإقليمي والدولي المشارك.