953393
953393
المنوعات

حسن المطروشي في المهرجان المتوسطي للشعر بالمغرب

13 مارس 2017
13 مارس 2017

بمشاركة عربية وعالمية واسعة -

يشارك الشاعر حسن المطروشي في الدورة الرابعة للمهرجان المتوسطي للشعر في المملكة المغربية، الذي ينظمه اتحاد كتاب المغرب وجمعية العمل الثقافي بالمضيق، وذلك خلال الفترة 17 - 19 مارس الجاري، على مسرح لالة عائشة، بمدينة المضيق، شمال المغرب.

ويشهد المهرجان مشاركة واسعة من شعراء وشاعرات العديد من الدول العربية والعالمية، وهي فلسطين، والجزائر، ومصر، وتونس، والمملكة العربية السعودية، وسوريا، ولبنان، والعراق، والمغرب، وإسبانيا، وفرنسا، وكوبا، وبنما، والمكسيك.

كما يشتمل برنامج المهرجان على تنظيم ورش إبداعية خاصة بالشعراء الشباب المغاربة، وتنظيم لقاءات مباشرة بين الشعراء المشاركين وطلاب المؤسسات التعليمية بالمدينة.

المهرجان يأتي في إطار الاحتفال باليوم العالمي للشعر، ويحتفي في دورته الرابعة بتجربة الشاعر المغربي عبد الرفيع جواهري، صاحب الأعمال الشعرية البارزة: «وشم في الكف»، و«شيء كالظل»، و«كأني أفيق»، وغيرها من الأعمال والقصائد الشعرية، منها تلك التي عرفت طريقها إلى الغناء. وبهذه المناسبة الاحتفائية سيخصص المهرجان لقاء وفاء تكريما للشاعر الكبير، واحتفاء بتجربته الكتابية المتميزة، وبمنجزه الشعري، وذلك بمشاركة مجموعة من المبدعين والباحثين.