عمان اليوم

التعليم العالي ترخص عددا من البرامج التعليمية في المؤسسات

13 مارس 2017
13 مارس 2017

برئاسة سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي عقدت لجنة ترخيص المؤسسات والـــبرامـج اجتماعها الأول لهذا العام مؤخرا، وقد تم استعراض عدد من طلبات الترخيص لبرامج أكاديمية بمؤسسات التعليم العالي. إلى جانب مناقشة اللجنة لعدد من المواضيع التي تخص مؤسسات التعليم العالي الخاصة والتي تم اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

وقررت اللجنة ترخيص عدد من البرامج وهي بكالوريوس الهندسة في الهندسة الكيميائية لكلية كالدونيان الهندسية، ودبلوم التمريض العسكري لمدرسة الخدمات الطبية للقوات المسلحة التابعة لوزارة الدفاع، وبرنامجي بكالوريوس الهندسة (مع مرتبة الشرف) في الهندسة المدنية وبكالوريوس العلوم (مع مرتبة الشرف) في مسح الكميات للكلية العسكرية التقنية.

وكان وقف قبول طلبة خريجي القسم الأدبي من حاملي دبلوم التعليم العام في التخصصات العلمية من أبرز المواضيع التي ناقشتها اللجنة. حيث أصدرت اللجنة قرارا بعدم الموافقة على قبول الطلبة من خريجي القسم الأدبي في البرامج ذات الصبغة العلمية، وعلى الراغبين في الالتحاق ببرامج علمية، التقدم لامتحانات الصفي الحادي عشر والثاني عشر ودراسة المواد العلمية ذات الصلة بالبرنامج المطلوب.