عمان اليوم

بدء مسابقة «اقرأ» لمدارس ظفار

13 مارس 2017
13 مارس 2017

مكتب عمان - صلالة: حسن بن سالم الكثيري -

انطلقت أمس بالمديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار مسابقة اقرأ لعام 2017 تحت شعار «اقرأ فكر ابدع» للمرة الثالثة على مستوى المحافظة. وتعتبر مسابقة اقرأ من اهم المناشط السنوية التي تنظمها مكتبة النهضة التابعة لدائرة المديرية وشركة ريسوت للإسمنت الراعية الرسمية للمسابقة لهذا العام. تسعى المكتبة من خلال تنظيمها للمسابقة إلى تحقيق العديد من الأهداف منها غرس أهمية الكتاب والمكتبات في عقول الطلبة وتعليم الطالب كيفية تلخيص المعلومات والأفكار المتضمنة في محتوى الكتاب وتحفيز الطلاب نحو القراءة الهادفة والمفيدة. وتحرص المكتبة على القيام بمثل هذه المناشط والمسابقات وذلك لتفادي مشكلة عزوف أبنائنا الطلبة عن القراءة في خضم هذا العصر التكنولوجي والبدائل الإلكترونية الكثيرة للكتب.

سوف يتم تقييم الطلبة المشاركين بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم من قسم اللغة العربية بالمحافظة من خلال لجنة مشكلة من الأستاذ سالم المشيخي والأستاذ محمد العامري مشرفي اللغة العربية. وسيقيّم الطالب من خلال:

تقديم عرض شفهي مبسط لكل طالب عن موضوع القصة التي أتم قراءتها وطرح عدد من الأسئلة تتعلق بالقصة، وملاحظة مستوى القراءة السليمة، والفصاحة، ومخارج الحروف عند الطلاب، وملاحظة الإلقاء والإبداع لدى الطلاب. وقد بلغ عدد المدارس المشاركة في المسابقة لهذا العام 45 مدرسة حكومية وخاصة وعدد الطلاب 88 طالبا وطالبة من المحافظة وتستمر المسابق إلى الـ 16 من هذا الشهر.