953331_389
953331_389
آخر الأخبار

هيئة تنظيم الاتصالات تعقد اجتماعا مطولا مع الشركات المرخصة

13 مارس 2017
13 مارس 2017

مسقط في 13 مارس/ عقدت هيئة تنظيم الاتصالات في الفترة ما بين 6 الى 8 مارس 2017 اجتماعا مطولا بحضور المرخص لهم في قطاع الاتصالات لمناقشة بعض الجوانب المتعلقة بمسودات العروض المرجعية التي قامت بإعدادها كل من عمانتل و أوريدو بناء على متطلبات لائحة النفاذ والربط البيني تمهيدا لإصدارها ونشرها في صيغتها النهائية من قبل المرخص لهم المهيمنين في أسواق الجملة. يأتي ذلك في إطار جهودها المستمرة الرامية إلى خلق بيئة تنظيمية داعمة للمنافسة الفعالة في قطاع الاتصالات ،

حضر الاجتماع ممثلون عن جميع المرخص لهم بتقديم خدمات الاتصالات العامة بالسلطنة وهم الشركة العمانية للاتصالات ( عمانتل)، و الشركة العمانية القطرية للاتصالات ( أوريدو) ، و شركة الربط العربي (فريندي) ، و شركة الربط العربي الدولية، وشركة الاتصالات العمانية المتكاملة ( تيو)، و(رنة) و شركة أواصر، و شركة زاجل للاتصالات، وشركة مداخل للخدمات البحرية، بالإضافة الى الشركة العمانية للنطاق العريض.

وتم خلال الاجتماع الاستماع الى مختلف وجهات نظر الأطراف المشاركة ، حول مسودات عروض النفاذ والربط البيني المرجعية المذكورة أعلاه، والمنشورة على الموقع الإلكتروني للهيئة الى جانب تعليقات وملاحظات الأطراف الطالبة لخدمات النفاذ و الربط البيني عليها.

يأتي هذا الاجتماع ضمن الخطوات العملية التي تقوم بها الهيئة لتطبيق إجراءات اعتماد العروض المرجعية للنفاذ والربط البيني الواردة في لائحة النفاذ والربط البيني الصادرة في أبريل من العام الماضي. الجدير بالذكر أن إرساء إطار قانوني لتنظيم النفاذ لشبكات مشغلي الاتصالات العامة بالسلطنة و الربط بينها ، يشكل حجر الزاوية في إزالة أي عوائق قد تعترض دخول مشغلين جدد إلى السوق ، فضلا عن دوره في تشجيع المنافسة، وجذب الاستثمارات.