الساجواني يترأس اجتماعا لمناقشة تنظيم ظاهرة استخدام الأراضي الزراعية

مسقط في 13 مارس/ ترأس معالي الدكتور فؤاد بن جعفر بن محمد الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية اليوم اجتماعا للجنة المشكلة بغرض تنظيم ظاهرة استخدام الأراضي الزراعية في الأنشطة غير الزراعية والحد والتعامل مع المخالفات التي يتم ضبطها في المزارع.

يأتي الاجتماع في إطار الاهتمام الذي توليه وزارة الزراعة والثروة السمكية وبالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية لتنظيم ظاهرة استخدام الأراضي الزراعية في الأنشطة غير الزراعية والحد والتعامل مع المخالفات التي يتم ضبطها في المزارع .
حضر الاجتماع أصحاب السعادة ممثلو الجهات المعنية أعضاء اللجنة، حيث تم في الاجتماع استعراض نوعية المخالفات المستهدفة في الأراضي الزراعية والجهات المسؤولة عن المخالفات المستهدفة، كما ناقش الاجتماع تشكيل اللجنة الرئيسية وفرق التفتيش بالمحافظات.
كما أقر المجتمعون نشر إعلان لملاك الحيازات الزراعية لتصحيح أوضاع هذه المخالفات والأنشطة على الأراضي الزراعية خلال فترة 6 أشهر، وتطرق الاجتماع إلى الخطة الإعلامية المصاحبة وتنفيذ سلسلة من المحاضرات التوعوية لمختلف شرائح المجتمع، كما ناقش المجتمعون عدة موضوعات أخرى متعلقة بمراجعة القوانين والقرارات وتسهيل إجراءات نقل الأنشطة غير القانونية بالأراضي الزراعية وتم اتخاذ التوصيات المناسبة لها.