13032017_114619_0
13032017_114619_0
آخر الأخبار

معهد السلامة المرورية ينفذ برنامج لغة الإشارة ودورة تنمية مهارات رجل المرور

13 مارس 2017
13 مارس 2017

مسقط في 13 مارس / العمانية/ يواصل معهد السلامة المرورية تنفيذ برامجه في مجال إعداد وتأهيل وتدريب رجال الشرطة في مختلف المجالات حيث بدأ بالمعهد تنفيذ برنامج لغة الإشارة المستوى الثاني للرتب الأخرى بمشاركة 22 من ضباط الصف ويستمر لمدة أسبوعين.

يشتمل البرنامج على مقدمة في أبجدية الهجاء الأصبعي ورموز الدول العربية والقارات والمؤسسات والصحة والأسرة والدين، والألقاب والمهن والوظائف وغيرها من الإشارات، ويأتي البرنامج استكمالا للمبادرات العديدة التي تطلقها شرطة عمان السلطانية التي تسعى إلى تدريب وتأهيل منتسبيها لتسهيل التعامل مع الشرائح المختلفة من المجتمع.

من جانب آخر ينفذ المعهد هذا الأسبوع برنامج دورة تنمية مهارات رجل المرور للرتب الأخرى والذي يستمر لمدة أسبوع بمشاركة 18 فردا من منتسبي الشرطة.

يشتمل البرنامج على محاضرات نظرية، تتناول أعمال تسجيل المركبات، وقانون المرور ولائحته التنفيذية، وكيفية تحرير المخالفة ومطابقتها بدليل تصنيف المخالفات، كما اشتمل البرنامج على تطبيقات عملية تتضمن كيفية التصرف في موقع الحادث وتخطيطه، وتنظيم حركة السير، وكيفية استخدام جهاز ضبط السرعة.

يأتي تنفيذ هذه البرامج لتحديث معلومات العاملين بما يتوافق مع المتغيرات المختلفة، ولإكسابهم المهارات، والمعارف اللازمة لأداء الأعمال والمهام المسندة إليهم.