افتتاح معرض التشيد والابنا برعاية رئيس بلدية مسقط 0 ت سالم المحاربي (5)
افتتاح معرض التشيد والابنا برعاية رئيس بلدية مسقط 0 ت سالم المحاربي (5)
آخر الأخبار

375 شركة محلية ودولية في معرض البناء والتشييد والتصميم الداخلي

13 مارس 2017
13 مارس 2017

تصوير سالم المحاربي

كتب ـ سرحان المحرزي:

بمشاركة 375 شركة محلية ودولية افتتح اليوم مؤتمر ومعرض البناء والتشييد والتصميم الداخلي بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض تحت رعاية معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط وبحضور جمع كبير من المسؤلين ورجال الأعمال وسفراء الدول الشقيقة والصديقة.

وقال معالي المهندس رئيس بلدية مسقط في تصريح للصحفيين: "إن البلدية تقوم بدعم نظم البنى الحديثة والتقنية الحديثة في عمليات البناء التي سوف تقلل من نسبة العمالة الوافدة وتجعل الشباب العماني يقبل على هذه الصناعة، متمنيًا من الجهات الحكومية ككل ان تعزز هذا المجال والدفع بالاتجاه الى الأعمال المتعلقة بالاستدامة والمحافظة على البيئة".

وأعرب عن أمله في إقامة مثل هذه المعارض التي تساهم في تعزيز الأعمال التجارية وتنشيط قطاع وأعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتعريف بها من خلال هذه المعارض.

وأضاف معاليه: إن المعرض يضم العديد من الشركات المحلية والدولية من مختلف الدول كالهند وتركيا والصين وغيرها من الدول المشاركة، ويستهدف المعرض الذي تشارك فيه أكثر من 375 شركة محلية ودولية مديري المواقع والمهندسين المعماريين والمقاولين والاستشاريين وأصحاب المنازل والفلل والمستوردين والموزعين ومصممي الديكور الداخلي ومديري وأصحاب العقارات ومديري المشتريات ووكلاء العقارات وتجار التجزئة والموردين.

وينفذ هذا المعرض على مساحة (18000) متر مربع وتقدم الشركات فيه عددا من المعروضات ذات العلاقة بأعمال البناء والتشييد والتصميم الداخلي ومن بين تلك المعروضات الرخام والسيراميك والأبواب والنوافذ وتجهيزات المطابخ والحمامات والتصميم الداخلي و أنظمة التهوية والتكييف و أحواض السباحة و أدوات ومعدات البناء و الحديد و الإسمنت والخرسانه والأخشاب وآلات قطعها.

ويصاحب هذا المعرض في هذا العام إطلاق أول نسخة من مؤتمر في مجال البناء والتشييد والتصميم الداخلي، والذي جاء بعنوان (ملتقى عُمان للتصميم العمراني المستدام)، ويتحدث خلال المؤتمر25 محاضرا، ويشارك به 100 مشارك من القطاعين العام والخاص، ومن أبرز محاور هذا المؤتمر (مدينة العرفان أضحم مشروع للأبنية المستدامة، والأسس الأولية لمهندسة وتشييد بناء مستدام ومحافظ على الأبنية، هل الأبنية المستدامة مرتفعة التكلفة؟).

وتتحقق فائدة هذا النوع من المعارض على أرض الواقع من خلال توفير قاعدة بيانات تمثل غايه في الأهمية لكل من الجهات الحكومية والخاصة التي تقوم بتنفيذ مشاريع عقارية عملاقة خلال هذه الفترة وفي شتى المجالات السياحية منها والسكنية ومشاريع البنية التحتية وغيرها، وهذه المشاريع دون شك تحتاج الى إسناد كبير من شركات تصنيع وتوريد وبيع مواد وأدوات البناء والتشييد والتي ستكون حاضرة وبقوة في هذا المعرض.

ومن المتوقع أن يشهد هذا المعرض إقبالا كبيراً من قبل رجال الأعمال يفوق ما شهدته النسخ السابقة منه، وذلك بسبب النقلة النوعية التي سيشهدها هذا المعرض في نسخته الجديدة في مجال زيادة عدد الشركات العارضه وشمولية ما تحتوي عليه من معروضات لتغطي كافة متطلبات البناء بدء من مراحل التخطيط والخرائط الى مراحل التأسيس والبناء وكافة مستلزمات البناء والديكور.

ويلبي المعرض احتياجات مجموعة واسعة من الجماهير، تشمل مديري المواقع والمهندسين المعماريين والمقاولين والاستشاريين وأصحاب المنازل والفلل والمستوردين والموزعين ومصممي الديكور الداخلي، ومديري وأصحاب العقارات ومديري المشتريات ووكلاء العقارات وتجار التجزئة والموردين.

وستكون أبواب المعرض مفتوحة أمام الجمهور من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساء طوال أيام المعرض، وتنفذ المعرض شركة أعمال المعارض العُمانية (عُمان إكسبو).