982549
982549
آخر الأخبار

اختتام حلقة تقييم الأداء المؤسسي بمعهد الإدارة العامة

13 مارس 2017
13 مارس 2017

مسقط 13 مارس/ اختتم بمقر معهد الإدارة العامة بالخوير الحلقة التطبيقية لموظفي وزارة المالية، والتي كانت بعنوان "تقييم الأداء المؤسسي"، بمشاركة 25 موظفا وموظفة من مديري مختلف دوائر وزارة المالية، والتي قدمها الدكتور جميل جودت أبو العينين خبير تدريب بمعهد الإدارة العامة.

وهدفت الحلقة إلى تعريف المشاركين بمفهوم إدارة الأداء المؤسسي والمبادئ الأساسية التي تقوم عليها، وتحديد العلاقة بين التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء المؤسسي، وتعريفهم على أهداف تقييم الأداء المؤسسي وتوضيح الحاجة له  وفوائده. وتضمنت الحلقة التطبيقية على عدة تطبيقات وتمارين عملية وأنشطة تدريبية حول تقييم الأداء المؤسسي.

وقالت أمل بنت حميد الجابرية مديرة التخصيص بالمديرية العامة للاستثمار في وزارة المالية: "بأن هذا النوع من الحلقات يعتبر من الحلقات الرائدة التي تساهم في صقل وتنمية مهارات موظفي الجهات الحكومية بما يتناسب مع احتياجاتهم ومتطلباتهم الوظيفية".

وأضاف حميد بن عبداللة الغتبي مدير دائرة شؤون المجالس واللجان بالوزارة، أن الحلقة لها ارتباط مباشر مع التوجه الحكومي من خلال وزارة المالية في تطبيق موازنة البرامج والأداء، التي تتيح الترشيد الأمثل للموارد الحالية وسهولة متابعتها وتقيمها.

وأضاف محمود بن حمد الربعاني مدير دائرة خدمات الخاضعين للضريبة، بأن الحلقة كانت شاملة لعدد كبير من المحاور المهمة، وكان للمحاضر دوراً كبير في توصيل المعلومة للمشاركين باستخدام التطبيقات النظرية والعملية، وأكد لضرورة تنفيذ هذا النوع من الحلقات لكبار المسؤولين لتسهيل التطبيق على أرض الواقع.