952213
952213
عمان اليوم

بدء أعمال الصيانة لمحطة تحلية المياه بصحار لمدة 5 أيام

12 مارس 2017
12 مارس 2017

اتخاذ كافة الإجراءات لعدم توقف الإمدادات  -

أكدت الهيئة العامة للكهرباء والمياه أن شركة صحار للطاقة المالكة لمحطة التحلية بصحار بدأت أمس أعمال الصيانة الدورية المخططة لمحطة تحلية المياه، حيث من المقرر ان تستغرق فترة الصيانة خمسة أيام ابتداء من صباح امس الموافق 12 من مارس، وتنتهي مساء الخميس الموافق 16 من مارس وفق جدول زمني محدد لكل من محافظتي شمال الباطنة والبريمي، ولضمان وصول المياه للولايات التي تخدمها المحطة اتخذت الهيئة كافة التدابير اللازمة والتي من شأنها ضمان استمرارية وصول إمدادات المياه وعدم توقفها خلال فترة الصيانة.

وقال المهندس عبدالله بن محمد النعيمي مدير عام التشغيل بالهيئة ان الهيئة قامت بتفعيل عمل لجان الطوارئ في الولايات التي تغذيها المحطة من خلال رفع مستويات المياه بجميع خزانات التجميع الرئيسية وتفعيل حقول الآبار التابعة للهيئة في المحافظات والمستخدمة في حالات الطوارئ والتي يتم الضخ منها مباشرة عبر الشبكات لخزانات التجميع في الولايات بعد التأكد من جودة المياه حيث ان مناسيب هذه الآبار عند مستويات جيدة جدا ومن الممكن استخدامها لأكثر من ستة أيام مع العلم ان الهيئة وضعت في الاعتبار نسبة استهلاك المياه خلال فترة الصيانة مع أعلى نسبة مسجلة وهي في أشهر الصيف وهي أكبر نسبة تسجل لاستهلاك المياه لضمان، وأكد النعيمي أن الهيئة قادرة على توفير المياه للمواطنين والمقيمين خلال فترة الصيانة وذلك من خلال تفعيل خطة الاستجابة للطوارئ المستخدمة في الهيئة، حيث قامت الهيئة في السنوات الأخيرة بحفر عدد من الآبار وربطها مباشرة مع شبكات التوزيع إضافة إلى خزانات التجميع في الولايات والتي تعمل على تزويد القاطنين بالمياه أثناء توقف المياه من المصدر.

واضاف المهندس عبدالله النعيمي ان الهيئة العامة للكهرباء والمياه قامت بالتواصل مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة والذين يستفيدون من المياه الحكومية في المشاريع التنموية لحثهم على الترشيد في الاستخدام خلال هذه الفترة، مما يساهم في توفير كميات من المياه بالإضافة الى التواصل المباشر مع اصحاب السعادة المحافظين والولاة، وأعضاء مجلس الشورى، والمجالس البلدية في جميع الولايات واطلاعهم على دليل الطوارئ المستخدم بالهيئة.

كما أوضح النعيمي ان الهيئة قامت وفي وقت مبكراً من الأسبوع الماضي بإعلام المواطنين والمقيمين في الولايات عبر وسائل الإعلام المختلفة ونشر إعلانات في الصحف المحلية وعبر حسابات الهيئة في مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني وبواسطة الرسائل النصية عبر خاصية المواقع الجغرافية وحثهم على ضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة للترشيد من استهلاك المياه خلال فترة الصيانة وفي حال وجود استفسارات أو ملاحظات على جميع المواطنين والمقيمين التواصل على مركز الاتصال والذي يعمل على مدار 24 ساعة يوميا طول الأسبوع على الرقم (1442) للرد على جميع الاستفسارات أو تلقي البلاغات.