عمان اليوم

مناقشة توفير خدمة الإسعاف الطائر بولاية ثمريت

12 مارس 2017
12 مارس 2017

ثمريت - محمد بن العبد مسن -

عقدت لجنة الشؤون البلدية بولاية ثمريت اجتماعها الثاني لهذا العام 2017 م برئاسة سعادة المنذر بن أحمد بن سالم المرهون والي ثمريت رئيس لجنة الشؤون البلدية بالولاية وحضور أعضاء اللجنة.

وفي بداية الاجتماع رحّب الوالي بالحضور وحثهم على بذل مزيد من الجهد والتفاني في خدمة ولايتهم مشيرا إلى وجوب مواصلة التعاون المشترك بين أعضاء اللجنة من أجل تحقيق الأهداف الرامية لنجاح أعمالها.

بعدها عرض مقرر اللجنة خالد بن سالم مسن الكثيري جدول أعمال الاجتماع مع استعراض بنود الاجتماع كما تم اعتماد محضر الاجتماع السابق.

وخلال الاجتماع ناقشت اللجنة طلب توفير خدمة الإسعاف الطائر بولاية ثمريت الذي يخدم مرتادي الطرق البرية وتغطية مساحة كبيرة من المحافظة على مدار العام من أجل إسعاف ونقل المرضى والمصابين في الحالات الطارئة حيث إنها تعتبر دعماً للإسعاف الأرضي بالإضافة إلى توفير الوقت لنقل الحالة الحرجة بشكل عاجل إلى أقرب مستشفى لمعالجته كما تم التطرق الى موضوع الطرق الداخلية المخصصة للولاية ومشروع الصرف الصحي، وفي هذا الجانب كلف سعادة الوالي رئيس لجنة الشؤون البلدية بالولاية كلا من مرهون بن سالم الحمر وفهد بن احمد غواص عضوي المجلس البلدي لمتابعة آخر الردود من الجهات المعنية وعرضها في اجتماع اللجنة القادم لأخذ الإجراءات والقرارات المناسبة لهذا الأمر.

وأيضا ناقشت اللجنة خلال اجتماعها طلب توفير ممشى للمواطنين والسكان وعشاق ممارسة هواية الرياضة وسيضيف جمالا للمنظر العام للولاية، وتم مناقشة بعض الطلبات المندرجة بجدول أعمال الاجتماع بما فيها تخصيص موقع مؤقت لبعض الشركات العاملة بثمريت حيث تم تبادل الاقتراحات والحلول المناسبة لها ومخاطبة الجهات المعنية بها للنظر والاطلاع واتخاذ ما يلزم حيالها.

وفي نهاية اﻻجتماع اتخذت اللجنة عدداً من التوصيات والقرارات الإدارية اللازمة.