الاقتصادية

إيقاف عدد من السجلات التجارية المنتهية

12 مارس 2017
12 مارس 2017

للحد من التجارة المستترة -

تبدأ وزارة التجارة والصناعة خلال الفترة القادمة بإيقاف عدد من السجلات التجارية المنتهية والتي لم يتم تجديدها، وإحالة هذه السجلات إلى سجل المنشآت غير الفاعلة وإيقاف التعامل معها من قبل الجهات العامة والخاصة المرتبطة ببوابة استثمر بسهولة.

وقد أعطت الوزارة في الفترة السابقة مهلة 6 أشهر لمالكي المؤسسات والشركات والذين لم يجددوا سجلاتهم التجارية قبل اتخاذ أي إجراء بشأنها، وتم نشر بيانات السجلات المنتهية في بوابة استثمر بسهولة. وقد أتاحت الوزارة تجديد السجلات التجارية عبر مكاتب سند ومكاتب المحاماة.

حيث بلغ عدد السجلات التجارية التي قامت بالتجديد (23947) سجلاً خلال عام 2016م.

كما ان الوزارة مستمرة في تسهيل الإجراءات وتحسين بيئة العمل بالسلطنة وسهولة استخراج السجل التجاري لبدء العمل التجاري حيث تم استخراج أسرع سجل تجاري في مدة زمنية مقدارها (145) ثانية عبر بوابة استثمر بسهولة. وقد حققت السلطنة المركز الأول عربيا في مؤشر بدء الأعمال متقدمة بـ127 مركزا عن العام الماضي.

كذلك فإن الوزارة في الوقت نفسه مستمرة في مراقبة جميع المؤسسات والشركات التي لم تجدد سجلاتها أو لديها تعدد سجلات للحد من التجارة المستترة ومنافستها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وكذلك للحد من الأيدي العاملة السائبة أو الهاربة بالتعاون مع الجهات المختصة.