952302
952302
الاقتصادية

مسؤولو الجهات الحكومية يتعرفون على تنفيذ رؤية عمان الرقمية

12 مارس 2017
12 مارس 2017

في لقاء بهيئة تقنية المعلومات -

نظمت هيئة تقنية المعلومات زيارة الدفعة الثانية من مديري عموم ومديري تقنية المعلومات من المؤسسات الحكومية لمبنى الهيئة في واحة المعرفة مسقط.

وتأتي هذه الزيارات في إطار التعاون بين هيئة تقنية المعلومات والمؤسسات الحكومية في تنفيذ رؤية عمان الرقمية واطلاع القياديين في المؤسسات الحكومية على الدور الذي تقوم فيه هيئة تقنية المعلومات لتنفيذ استراتيجية مجتمع عمان الرقمي والحكومة الإلكترونية، وتهدف إلى الاطلاع على جهود الهيئة في مجال أمن المعلومات والبنية الأساسية والخدمات الإلكترونية. وقد بدأ جدول الزيارة بمراكز ساس التي تعنى بتطوير صناعة تقنية المعلومات، والتي تشمل مركز ساس لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية، ومركز ساس لمحاكاة الواقع، ومركز ساس لريادة الأعمال.

كما زار مديرو العموم أيضا المركز الوطني للسلامة المعلوماتية، ومختبر الأدلة الرقمية للاطلاع على الجهود التوعوية والفنية التي تقوم بها هيئة تقنية المعلومات لتوفير البيئة الآمنة لمستخدمي الأجهزة الإلكترونية من خلال التوعية بأمن المعلومات وتقديم خدمات أمنية عالية الجودة، واطلعوا أيضا على الخدمات التي يقدمها مركز أمن المعلومات في مجال التصدي للهجمات على المواقع الإلكترونية للمؤسسات الحكومية.

وتضمن جدول الزيارة عرضا مرئيا حول خطة التحول للحكومة الإلكترونية، ومشروع التصديق الإلكتروني، والسحابة الحكومية.

واختتمت الزيارة بلقاء مفتوح مع الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي ومسؤولين من هيئة تقنية المعلومات للحديث عن الخدمات الحكومية الإلكترونية والتحديات التي يواجهها قطاع تقنية المعلومات في السلطنة.